استقبلت الكلية الاكاديمية كنيريت يوم امس الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي لإلقاء محاضرة حول موضوع تعاطي المخدرات في المجتمع العربي.

لبى الدكتور وليد حداد دعوة الكلية وقدم المحاضرة المركزية بخلال اليوم الدراسي بحضور كل من البروفيسور شمعون جبشطين، رئيس الكلية، الدكتور محمد سواعد، رئيس اللجنة التوجيهية للطلاب العرب، نسرين خلايلة يزبكي، مستشارة الطلاب العرب والتي تولت عرافة المؤتمر، منسقي السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، برنارد شحادة، محاضر في مجال مكافحة المخدرات والكحول واحمد بكري، مدمن متعافي وعشرات من طلاب الكلية الاكاديمية كنيرت.

من خلال محاضرته تطرق الدكتور حداد لأسباب تعاطي المخدرات في المجتمع العربي، اسباب انتشارها بين شبابنا، الانواع المتبادلة في الاونة الاخيرة متطرقا لطرق العلاج المتوفرة لأبنائنا في المجتمع العربي. ومخصصا بعض الوقت للخصوصية الثقافية التي تشكل اختلافا ما بين المجتمع العربي وأي مجتمع اخر.

 "ضو زغير"

ومن ثم تم عرض فيلم قصير بعنوان "ضو زغير"، الذي يروي تجربة ثلاث اشخاص تعاطوا وأدمنوا المخدرات، الذي تلاه جلسة حوار بقيادة الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي، مصطفى مرعي، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في مدينة الناصرة، برنارد شحادة، محاضر في مجال مكافحة المخدرات والكحول والسيد احمد بكري، مدمن متعافي واحدى الشخصيات المشتركة في الفيلم.

كانت هنالك مشاركة من قبل الطلاب الحاضرين بكل ما يتعلق بموضوع المخدرات والكحول، الإدمان مراكز التاهيل، مراحل العلاج والعودة الى الحياة ما بعد التعافي.

اضاف الدكتور وليد حداد:" ان هذا التعاون ما بين السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول والكلية الاكاديمية كنيرت هو دمج ما بين الاكاديمية والعمل الميداني، القيت محاضرات في مختلف الاكاديميات في البلاد وسأعمل جاهدا على الاستمرار لضمان توطيد العلاقة ما بيننا من اجل رؤيتنا المستقبلية ومن اجل ابناء مجتمعنا العربي" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]