يبدو أن موضة التيجان بات رائجة للغاية عند النجمات العربيات. نوال الزغبي وأحلام وميريام فارس وإليسا ... وشيرين عبد الوهاب أخيراً. "الملكة" أحلام تحمل مضمون لقبها، تتكلل بالتيجان الكبيرة في مناسبات عديدة، غلاف ألبوم "موعدك" وعلى المسرح... وإن اختارت تصميماً ناعماً فخواتمها وتسريحتها يفون بالغرض لعكس مظهر الإمبراطورة.

ظهرت نجمة "أجمل إحساس" إليسا بتاج وجناحين في أغنيتها المصوّرة "بستناك" عام 2006، وعادت وسطعت بالبريق نفسه في إطلالتها في برنامج Dancing with the Stars أخيراً. توحي النجمة الاستعراضية ميريام فارس بأزيائها أنها لا تزال تحلم بقصص الأميرات الخيالية. وضعت تاجاً مكتنزاً خلال إطلالاتها الإعلامية في شهر رمضان كذلك خلال وصلتها الغنائية في "جلسات وناسة" العام المنصرم. كما أنها سطعت بتاج ملكي في أغنية "من عيوني".

أما النجمة الذهبية نوال الزغبي، فهي تتحرّر أناقة في أغنية مصوّرة، كما فعلت في أغنية "غريبة هالدنيي"، إذ تكلّلت بتاج ضخم إلاّ أنها صاحبة أسلوب كلاسيكي وراقٍ في حفلاتها وجلساتها التصويرية البعيدة عن الجانب الفني الاستعراضي. ورغم أن شعرها بحد ذاته هو تاج جمالها، فهي تفضل أن تترصع بشرائط ماسية ومرصعة باللآلئ أكثر من التيجان أحياناً.

سؤالان إلى فنانة الإمارات أحلام

- ماذا عن التاج الذي تكلّلت به على غلاف ألبومك "موعدك". هذا تاج إمبراطورة وليس مجرّد ملكة؟
هذا التاج من تصميم طوني يعقوب. كنت في باريس أصور غلاف الألبوم، فطلبت منه أن يقابلني هناك لأختار أزياء إطلالاتي في برنامج "أراب آيدول" الموسم الثاني. وهو يعرض عليّ مجموعة أزيائه نالت إعجابي إطلالة عارضة بفستان بنفسجي وتاج كبير. فأرجأت موعد التصوير يوماً ريثما يجهز فستاني وتاجي.

- من أجمل امرأة تكلّلت بالتاج في التاريخ؟
كليوباترا، وإليزابيث تايلور التي أدت دورها، هي أكثر النساء أناقة في عصرها أيضاً.

أميرة دون تاج

تفضل دوقة كامبريدج الأميرة كايت القبعات على التيجان في الليل والنهار. فهي لم تظهر بأي تاج منذ زواجها في نيسان/أبريل 2011 إلاّ مرة واحدة في حفلة استقبال ديبلوماسية في قصر بوكينغكهام. تكلّلت الأميرة كايت بتاج Papyrus الكبير بتصميم ملتف وغني بأقواس ماسية ومرصع باللؤلؤ. وهذا التاج يعود للملكة الأم وأقرضتها الملكة إليزابيث الثانية إياه خصيصاً لهذه المناسبة. يذكر أن العروس كايت تكلّلت يوم زواجها بتاج Halo من Cartier صمم عام 1936 بطلب من الملك جورج السادس ليقدمه للملكة إليزابيث الثانية يوم ميلادها ال18. وكان لافتاً قرار ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الأخير الذي منعت فيه ميدلتون من ارتداء الأزياء القصيرة والسماح لها بالاكتساء بمجوهراتها خصوصاً مجموعة من التيجان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]