أصدرت قائمة شباب التغيير في وقت متأخر من ليلة الأمس في ختام اجتماع لها، بيانا صحفيا أعلنت فيه دعمها لمرشح الجبهة رامز جرايسي لرئاسة بلدية الناصرة في الانتخابات التي ستجرى في يوم الثلاثاء القادم 11.3.

وقد جاء في البيان : اجتمع الليلة كادر شباب التغيير وناقش الموقف من الانتخابات المعادة لرئاسة بلدية الناصرة وقد جرى نقاش مستفيض تناول سلبيات وايجابيات كلا المرشحين، كذلك ناقش الحضور الرسالة التي تم توجيهها للسادة علي سلام ورامز جرايسي حيث اشار غالبية الحضور الى موافقة الجبهة على التوقيع على الوثيقة وكل تفاصيلها وفي صلبها تراجع الجبهة عن الخطأ السياسي بالمطالبة باصوات الجنود وموافقتها على ائتلاف شامل في مركزه ناصرتي والجبهة وتراجعها عن الخطاب الاستعلائي.

وجاء في البيان أيضا : التحفظات الواردة من قائمة ناصرتي حول قضية الاضراب واعتباره حق ديموقراطي واعتبار حالات فرض اغلاق المحلات التجارية والمدارس بالتهديد هي حالات فردية رغم ان رموز من قائمة ناصرتي وائتلافها ساهموا بشكل موثق في فرض الاضراب.

مساوئ ادارة البلدية السابقة

تعميق تهميش قطاع واسع من اهالي البلد اضافة الى تحييد دور المدينة الوطني كعاصمة كفاحية للجماهير العربية وعدم معالجة الفساد الاداري والترهل في الجهاز البلدي

وتابع : كما اشار غالبية الحضور الى مساوئ ادارة البلدية السابقة برئاسة رامز جرايسي في تعميق تهميش قطاع واسع من اهالي البلد اضافة الى تحييد دور المدينة الوطني كعاصمة كفاحية للجماهير العربية وعدم معالجة الفساد الاداري والترهل في الجهاز البلدي.

وأضاف:كذلك اشار الحضور الى اصطفاف الائتلاف البلدي الحالي كاصطفاف مصالحي يزيد خطورة عن الاصطفاف الشبيه له في الجبهة. كما اشاروا الى الدعم العلني لرجالات السلطة ومباركة اطراف حكومية لهذا الائتلاف، كما وعبر الحضور عن استيائهم من تصريحات علي سلام التي اضفت شرعية لعملاء التجنيد تحت شعار "حرية الرأي" من خلال مقابلة على الراديو وفي جلسة الحوار التي عقدناها معه.

الموقف من قضية التجنيد ومن المدعو جبرائيل نداف خط احمر

وجاء في البيان أيضا : ان شباب التغيير يعتبرون الموقف من قضية التجنيد ومن المدعو جبرائيل نداف خط احمر لا يمكن تقبلها تحت أي حجة أو ذريعة.

وتابع : وقد تم في نهاية الاجتماع التصويت على خيارات شباب التغيير ونال قرار دعم شباب التغيير للمرشح السيد رامز جرايسي اغلبية الحضور.

الناصرة ليست بخير

وأضاف : ندعو النصراويين جميعا الى الحفاظ على هذه المدينة الغالية والتعامل بمسؤولية لأن الناصرة بما وصلته في الاشهر الاخيرة ليست بخير ولن تكون بخير في ظل الاجواء المشحونة. كما ندعو المرشحين والاحزاب والحركات السياسية الفاعلة في المدينة على العمل لانهاء حالة التوتر في الشارع النصراوي ما بعد الانتخابات وتبني الخطاب العقلاني.

وتابع البيان : ايها النصراويون الاشاوس , لا تجعلوا من الخلاف على رايكم في مرشحي الرئاسة مدخلاً للسلطة للنيل منكم , فما بعد 11\3 سنواجه التحديات التي تواجهنا كشعب واحد ...مع بعض . وسنحافظ على مدينتنا كحضن دافئ لاطفالنا والاجيال القادمة بأي رئيس منتخب .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]