أصدرت محكمة "الصلح" في القدس، قبل قليل حكما بسجن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية مدة 8 أشهر سجن بشكل فعلي و 8 أشهر أخرى مع وقف التنفيذ، فيما يتعلق بقضية وادي الجوز والتي تعود احداثها الى عام ٢٠٠٧.

هذا ولم يحدد بعد موعد تنفيذ الحكم، حيث سيتم تقديم استئناف من طاقم المحامين ضد هذا الحكم، كما أفيد أن النيابة أيضا تنوي تقديم استئناف من طرفها.

يذكر أن محكمة "الصلح" في القدس أدانت في أوائل نوفمر الماضي، الشيخ رائد صلاح بتهمة "التحريض على العنف", بحسب المحكمة، في الملف المعروف باسم ملف " خطبة واد الجوز" من أحداث يوم الجمعة 16/2/2007م – الذي جاء على خلفية جريمة الاحتلال بهدم جزء من المسجد الاقصى، طريق باب المغاربة بتاريخ 6/2/2007م .

المتطرف إيتمار بن جبير يهاجم المؤتمر الصحفي

يشار الى ان الحركة الاسلامية عقدت مؤتمرا خارج المحكمة،  بعد انطلاق المؤتمر الصحفي جاء المستوطن المتطرف "ايتمار بن جبير" الى مكان المحكمة وبدأ يشتم بألفاظ نابية الحضور من قيادات الحركة الاسلامية والمتواجدين بالعشرات من أنصار الحركة الاسلامية والقيادات الاسلامية والمقدسية.

وقد تدخل حرس المحكمة حيث وقع تدافعا بين الطرفين وقام الحرس بحماية المتطرف بن جبير وإبعاده من منطقة المؤتمر الصحفي.

ويتواجد حشد كبير تضامنا مع رئيس الحركة الاسلامية خارج قاعة المحكمة، كما أن المؤتمر يحظى باهتمام إعلامي واسع من قبل وسائل الإعلام العالمية والعربية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]