عقدت اليوم حاضنة الناصرة اجتماع خاص مع ممثلين من المنظمة العالمية OECD وقد تم الاجتماع في حاضنة الناصرة في عمارة خان الباشا، وقد شارك العشرات من الاجانب واليهود في اللقاء، ومدير ماطي محمد قسوم.

وقدم مدير حاضنة الناصرة فادي سويدان محاضرة عرض من خلالها المشاريع التي تقوم بها حاضنة الناصرة على مدار السنة والمشاكل التي تعيق تقدم الهايتك في الوسط العربي.

وسيقوم الوفد بزيارة لمدة يومين في مدينة الناصرة، وقد شددوا على اهمية زيارة الحاضنة من أجل التعرف على عملها وفعالياتها المختلفة وبحث الصعوبات والمشاكل التي يواجهها المبادرون من الوسط العربي في مشاريعهم خصوصا في عالم الهايتك.

وفي لقاء اجريناه مع فادي سويدان حول الاجتماع الذي عقد اليوم مع المنظمة العالمية قال: "منظمة ال OECD تحاول القيام ببحث ميداني مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة سلطة التطوير الاقتصادي لمكتب رئيس الحكومة.

الهدف منه هو التوصل الى برامج وامكانيات من اجل تطوير وخلق فرص عمل في الوسط العربي، احد هذه المشاريع هو بالتعاون مع حاضنة الناصرة لعرض المشاريع التي اجريت خلال السنوات الاخيرة، وبحث الاشكاليات التي تمنع المبادرين في الوسط العربي من تطوير افكارهم ومشاريعهم.

ستقام عدة مشاريع وسيتم النشر بعد يومين عن مشروع بالتعاون مع السفارة الفرنسية من أجل دعم المبادرين في العالم ومن ضمنهم مبادرين عرب سيتم دعمهم ب 200 الف يورو من أجل تطوير الفكرة وتحويلها الى شركة ناجحة.

وهنالك عدة مشاريع سنقوم بها في الفترة القريبة.
وفي سؤالنا عن الهايتك في الوسط العربي.

رد سويدان قائلا: "مقارنة مع الوسط اليهودي نحن في المراحل الاولى وبحاجة الى عمل كبير واستثمارات من أجل ان نستطيع القول انه لدينا مجال هايتك فعال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]