قام رئيس البلدية، طلال القريناوي، بزيارة صباح يوم اول امس الاثنين، عدد من المدارس في المدينة، واطلع على سير العملية التعليمية فيها، حيث يعتبر عدد نصف سكان المدينة على مقاعد الدراسة .

وقد رافق رئيس البلدية في جولته في المدارس، نائب وقائم باعمال رئيس البلدية عطا ابو مديغم والدكتور عامر الهزيل نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم ونواب رئيس البلدية احمد النصاصرة وربحي ابو الطيف ومحمد القريناوي وخليل الدراوشه ومدير قسم المعارف الدكتور علي الهزيل.

وخلال جولته زار رئيس البلدية مدرسة البيان الابتدائية والتقى مديرها الاستاذ سليمان المطالقة وهيئتها التدريسية واطلع منهم على سير العملية التعليمية في المدرسة، حيث شارك الطلاب في احد الدروس المحوسبة، مطلعا ومرافقيه على مهارات طلال الصف الاول في اجادة القراءة والكتابة وفهم المقروء، بالاضافة الى متابعة الطلاب من قبل الاهل بواسطة الشبكة العنكبوتية في حل الوظائف البيتية والتواصل بين البيت والمدرسة .

هذا وقد زار رئيس البلدية ونوابه مدرسة صلاح الدين والتقوا مديرها امير القريناوي، حيث استمعوا منه عما يجري في المدينة في كافة القضايا بدءً من سير التعليمية وقضية النظافة والادارة الذاتية من الناحية المالية والبرامج والساعات التعليمية والبرامج الاخرى التي تشارك فيها المدرسة.

هذا وعرج رئيس البلدية ونواب في جولتهم في المدارس على مدرسة الهدى الابتدائية والتقوا بمديرها جمال الهزيل، حيث اطلعوا على ما يجري في المدرسة كونها مدرسة حديثة نسبيا، وقد استمعوا من مدير المدرسة على سير العملية التعليمية والبرامج التي تجري في المدرسة، حيث شارك رئيس البلدية ونوابه في سير درس في اللغة الانجليزية بشكل محوسب عن طريق الحاسوب وشاشة العرض في احد الصفوف.

وانهى رئيس البلدية ونوابه زيارتهم للمدارس في اقدم مدرسة في المدينة، مدرسة الهزيل والتي كافة بناياتها من الكرفانات والابنية المتنقلة، حيث التقوا بمدير المدرسة سلطان الهزيل نائبه موسى الطلالقة واستمعوا منه عما يجري في المدرسة من تطورات وعن سير العملية التعليمة وحول المشاكل التي تواجهها المدرسة في قضية الانترنت وقضية الابنية القديمة ووجود حلول لهذه القضية.

رئيس البلدية طلال القريناوي اخذ على عاتقه معالجة قضية مدرسة الهزيل بشكل مكثف، بدء العمل بادخال موقع المدرسة الى منطقة نفوذ مسطح المدينة، ومن ثم انشاء بنايات جديدة عصرية ومتطورة تلائم ومتطلبات العصر بدلا من البنايات القديمة.

وقال رئيس البلدية، طلال القريناوي:" سنخرج قضية المدرسة وانشاء بنيات جديدة الى النور خلال الاشهر القادمة، ولا يعقل ان يتعلم ابناؤنا في ابنية قديمة تهدد حياتهم بالخطر بنيت منذ عام 1955 ونحن في عام 2014، وقد حان الوقت ان يتم بناء مدرسة جديدة لهذه المدرسة التي يتعلم فيها نحو 875 طالب وطالبة" .

واعرب رئيس البلدية عن ارتياحه من المدارس التي زارها حيث ان مدراءها ادخلوا قضية تعليم اللغتين العبرية والانجليزية من الصف الاول وليس كما كان متبعا ن الصف الثاني والثالت، مؤكدا انه على كافة مدراء المدارس الابتدائية السير حسب هذا النهج وتعليم اللغتين من الصف الاول كون ان هناك ساعات تعليمية عديدة توفرها الوزارة للمدارس .

الدكتور عامر الهزيل، نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية والتعليم، قال:"الخطة التي وضعناها بأن يجيد طالب الصف الأول القراءة والكتابة وفهم المقروء في مسارها الصحيح وسنعمل على تطويرها " .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]