كشفت الإذاعة "الإسرائيلية" العامة عن 19 مخطط استيطاني جديد تسعى الحكومة لتنفيذه على أراضي الضفة المحتلة ضمن المنطقة "ج" التي تسيطر عليها سلطات الاحتلال.

وقال رئيس جهاز الإدارة المدنية "الإسرائيلية" "يوآف مردخاي" للإذاعة إن وزير الحرب موشي يعلون قدم مخطط لبناء 19 مستوطنة جديدة ضمن مناطق "ج"، دون ابداء تفاصيل أخرى.

وكانت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" كشفت مطلع الشهر الماضي عن مخططات استيطانية يواصل الاحتلال إعدادها بما في ذلك إنشاء أكثر من مئة وحدة استيطانية في مستوطنة "جفعات زئيف" وإيداع مخطط لبناء ١٨٠٠ وحدة استيطانية على أراضي صور باهر في القدس.

 "أفيغيل" 

وكشفت صحفية هآرتس أن الحكومة "الإسرائيلية" توشك على إنهاء إجراءات ترخيص البؤرة الاستيطانية المسماة "أفيغيل" المقامة على مساحة أكثر من ألف دونم من أراضي جبل الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وبحسب المخطط "الإسرائيلي" الذي يهدف إلى توسيع المستوطنة ومنحها صفة القانونية، فمن المقرر أن تحصل "أفيغيل" على مسطح بناء بمساحة 10180 دونمًا.

ويهدف المخطط لتوسيع نطاق مباني المستوطنة لتشكل حلقة في حزام استيطاني ضخم بجبل الخليل يحده من الشرق منطقة شاسعة تمتد على مساحة 30 ألف دونم يتم تعريفها بأنها "منطقة نيران" وتضم 8 قرى فلسطينية تدفع سلطات الاحتلال بمخططٍ لإخلائها تمهيداً لتشكيل كتلة استيطانية كبيرة مترابطة ومتواصلة جغرافيًا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]