خمسة و اربعون عاما من العطاء راية في العمل الاكاديمي و الاجتماعي الوطني حملت مشاعل الحماس وعرفت بدورها الوطني ومكانتها الاجتماعية وكانت خير ممثل للمراة الفلسطينية انها المربية نهى الغول .

ولدت المربية نهى الغول في مدينة القدس بقرية سلوان و تلقت تعليمها الثانوي في مدرسة المأمونية للبنات، كما حصلت على البكالوريوس في التربية من دار المعلمات " دافيد يلين "، وشاركت بالعديد من الدورات في المجال التربوي منها دبلوم ادارة تربوية من الجامعة العبرية في القدس، و دورة التعلم في مجموعات و العمل الجماهيري و غيرها .

مسيرتها في مدرسة المولوية 

في عام 1971 تولت منصب نائبة المديرة في المدرسة المولوية الابتدائية للبنات و في عام 1977 تولت مهام ادارتها للمدرسة المولوية الابتدائية للبنات , حتى تقاعدت.

وفي مقابلة اجراها مراسل موقع "بكرا" مع المربية الغول قالت " عملت في المدرسة طوال 45 عاما و كان جل اهتمامي دمج اهالي الطالبات في العملية التربوية و خاصة الامهات كونهن الاساس في تربية الاجيال فحاولت دمج الامهات بدورات و ورشات عمل لانشاء مجموعة من النساء القياديات الذين كانوا ياتون الى المدرسة لمساعدتنا في النشاطات اللامنهجية ".

و اضافت " انشأت مركز لتعليم الكبار حاولت ضمن هذا المركز اقامت دورات لامهات الطالبات مثل دورات لمحو الامية، دورات خياطة، كوافير، ودورات تعليم لغات و من خلال علاقاتي و اتصالاتي مع العديد من المراكز و اماكن العمل استطعت ان اضمن لهن عملا بعد تخرجهن من الدورات ".

و قالت المربية نهى " في عام 2011 تقاعدت و اصبحت عضوا في الهيئة الادارية لجمعية النبراس لذوي الاحتياجات الخاصة مسؤولة عن العلاقات العامة , و في العام الماضي التحقت بنادي سلوان الرياضي الثقافي وتقلدت منصب عضوهيئة ادارية ومسؤولة عن الدائرة الثقافية

اهم النشاطات المجتمعية 

كانت المربية نهى الغول ممثلة للمرأة الفلسطينية في برنامج دور المرأة في العملية التربوية و الذي اقيم في الولايات المتحدة الامريكية عام 1985 ، و في عام 1986 اصبحت الغول عضوا في هيئة عامة في جمعية اصدقاء دار الايتام الاسلامية , و عضو هيئة ادارية ايضا في العناية الاهلية ما بين السنوات 1988-2002 ,و في عام 2009 اصبحت عضوا في الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس في البلدة القديمة .

شهادات تقديرية وجوائز 

حصلت المربية نهى الغول على العديد من الجوائز و الشهادات التقديرية خلال مسيرتها التربوية من بينها: في عم 1986 حصلت على جائزة التطوع و خدمة المجتمع المقدسي وفي 1995 حصلت على جائزة التربية القطرية للمؤسسات التربوية و في نفس السنة ايضا حصلت على جائزة من وزارة المعارف للمدرسة كمدرسة متفوقة تعمل على رفع التحصيل العلمي للطالبات لتتبنى المشاريع التربوية الهادفة و في عام 1998 حصلت الغول على شهادة تقدير من الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينين على الجهود التربوية المميزة, وعام 2005 جوائز تفوق للمدرسة في مجال الصحة الجماهيرية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]