تظاهر عدد كبير من اهالي بلدات المثلث الجنوبي من الطيبة، الطيرة، قلنسوة، كفر قاسم وجلجولية بتظاهرة رفع الشعارات التي دعت اليها الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل الفلسطيني (48) الرابطة تضامنا مع الاسرى ضمن ما يعرف بحملة ميلاد، وذلك على شارع 444 على مفترق الطيبة- الطيرة.

يشار الى ان حملة ميلاد (الاسم الافتراضي لابن الاسير وليد دقة) هي حملة تضامنية مع الاسرى تشمل اقامة وقفات احتجاجية في 11 موقعا في الداخل بالاضافة الى بضعة وقفات في خارج البلاد، جميعها تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين الذين من المقرر ان يطلق سراحهم في الدفعة الرابعة.

حضور كبير...

وقد شارك في هذه التظاهرة عدة شخصيات اعتبارية منها سكرتير الرابطة ايمن حاج يحيى، عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور، رئيس اللجنة الشعبية بالطيبة د.زهير الطيبي، سكرتير التجمع بالطيرة حسني سلطاني، الاسرى المحررين راوي سلطاني ووئام عماشة، المحامي فؤاد سلطاني الشيخ صبحي عازم من الحركة الاسلامية ذوي اسرى ونشطاء احزاب وآخرون...

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالاستمرار باحتجاز الاسرى واخرى تحذر الحكومة من امكانية عدم تنفيذ ما نص عليه الاتفاق وهو الافراج عن الاسرى، وشعارات اخرى تحيي صمودهم وتشد على ايديهم، كذلك رفعوا الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى واللافتات الداعمة لهم.

رايقة ابو جابر:" ما قضوه يكفي.. آن الاوان لإطلاق سراحهم"

وفي حديث لمراسنا مع رايقة ابو جابر زوجة الاسير احمد ابو جابر من كفر قاسم قالت:" اخبرونا بان هناك املا بالافراج عن احمد، نحن بدورنا لن نصدق هذا الخبر الا عندما نشاهده خارج السجن، لانهم ومنذ اتفاقية اوسلو وهم يخبروننا بانهم سيفرجون عنه، ندعو الجميع للإلتفاف حول قضية الاسرى والعمل على الافراج عنهم باقرب وقت ممكن، لانه يكفي ما قضوه حتى الان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]