بعد دعوتها الى تخليد ذكرى شاعر الثورة الفلسطينية الراحل إبراهيم محمد صالح (أبو عرب) على أرض قريته الشجرة التي هُجر منها عام 1948، بادرت المحامية المناضلة نائلة عطية، ابنة حيفا، اليوم الجمعة، الى اقامة نصب تذكاري للشاعر على أرض قريته المهجرة الشجرة، على نفقتها الخاصة.

وكتبت المحامية عطية على النصب التذكاري "هنا في قريته الشجرة ولد، ومن هنا هجر، الشاعر الوطني ابراهيم محمد صالح (أبو عرب) في نكبة عام 1948. هنا دفنت روحه وجسده في مخيم حمص للاجئين الفلسطينيين". وقالت المحامية عطية، انها قامت بهذه المبادرة كخطوة عملية أولى على طريق تطبيق حق العودة. وأضافت: "اعتبر هذا النصب، هدية من كل نساء فلسطين الى روح الشاعر الراحل أبو عرب والى كل ابناء شعبنا الفلسطيني الصامدين على ارضهم واللاجئين، واعتبرها اولى الفعليات الوطنية لتطبيق قرار الأمم المتحدة اعلان عام 2014 عام فلسطين، وهي صرخة الى المرأة الفلسطينية بأن تنطلق الى العمل لترسيخ حق شعبنا في العودة واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف قولا وفعلا، بعيدا عن الشعارات."

ورأت عطية في اقامة النصب التذكاري للشاعر الراحل أبو عرب، واجبا وطنياً اكدت مبادرتها اليه، ليكون بداية لفعاليات تخليد ذكرى الراحل الذي غنى لفلسطين حتى وهو على فراش الموت، وكان يتمنى ان يدفن في تراب الشجرة. وان لم يتيسر له ذلك الآن، فقد قررت من خلال هذه الخطوة الرمزية، دفن روحه في الشجرة حتى يحين موعد اعادة رفاته الى وطنه".

هذا ورافق المحامية عطية في خطوتها هذه، المحامي مصطفى الصح من عرابة ونادر زريق من عيلبون، والصحفي وليد ياسين وتوفيق حصري من شفاعمرو. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]