حذر محامي وزارة الاسرى رامي العلمي من خطورة الحالة الصحية للأسير المريض خضر أيمن ضبايا سكان جلبوع قضاء جنين المحكوم 16 سنة منذ عام 2003 بسبب خطورة وضعه الصحي والنفسي.

وقال المحامي العلمي أن الأسير ضبايا يقبع في زنازين عزل أيشل ومصاب بمرض نفسي حاد جدا إضافة إلى كونه جريح مصاب برصاص الاحتلال في قدمه وأنحاء مختلفة من جسده، وهو يرفض تناول الأكل ولا يتحدث إلى احد ولا يتجاوب بشكل نهائي ويرفض الاستحمام أو تغيير ملابسه.

وقال العلمي: إذا بقي الأسير ضبايا على هذه الحالة قد يتعرض للوفاة أية لحظة حيث وضعه لا يحتمل ومن الضروري التحرك لإطلاق سراحه فورا.

وقال العلمي أن الحالة النفسية والعصبية للأسير ضبايا يرثى لها وقد تعرض عدة مرات للضرب والاعتداء عليه من قبل السجانين وفقد من وزنه الكثير إضافة إلى قضاء أغلب فترات اعتقاله في الزنازين حيث لا يوجد عناية طبية ونفسية له.

ومن جانب آخر أفاد المحامي العلمي أن الأسير الفلسطيني المريض ضرار موسى يوسف أبو سيسي سكان غزة والموقوف في قسم العزل في سجن أيشل قد نقل إلى مستشفى سوركا الإسرائيلي بسبب تدهور وضعه الصحي حيث يعاني من مشاكل في القلب والمرارة والكلى والمعدة وضعف دم ومشاكل في عينه اليسرى.

وقال الأسير أبو سيسي أن الأطباء في مستشفى سوروكا ابلغوه أنه يعاني من جرثومة خطيرة في المعدة والأمعاء وتم إعطاءه دواء ولكن لم يساعده ذلك، وأنه لا زال يشعر بآلام حادة بعد الأكل.

وأفاد أبو سيسي أنه يتناول 11 حبة دواء يوميا وأنه يعاني من مشكلة في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ومشاكل في المعدة ، ومؤخرا أصبح يعاني من مشاكل في الصدر وضيق تنفس.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]