بادَرتْ الكُتل الطُلابية العربية في جامعة تل أبيب ظهر اليوم الأربعاء، بتنظيم وقفة وفاء لروح الشهيد ساجي درويش – طالب الإعلام بجامعة بير زيت، وللشُهداء الذين ارتقت روحهم يوم أمس. التي امتدتْ بين الساعة 11:30 حتى الساعة 12:30.

وفي حديثٍ مع الناشط محمد اغبارية- وهو طالب سنة أولى في جامعة تل أبيب، قال إن وقفة الوفاء هذه تأتي احتجاجًا على قتل زميل لهم، ويجب أن يحمل الطلاب موقفًا من نهج الاحتلال وقتل الفلسطينيين العزل.

ونُظمتْ الوقفة الاحتجاجية خارج الحرم جامعي، بالقرب من المدخل الرئيسي للجامعة كما أشار لنا محمد، الأمر الذي لم يحتاج إلى تصريح من الجامعة، ولم يكن أي رد فعلٍ من قبلها أو من قبل الحركات الطلابية فيها.

لكن واجهتهم ردود فعل المارة في الشارع، التي وصفها بالعنصرية، ولا تخلو من الشتم والتجريح، والصراخ بوجه الطلاب والطالبات المحتجين، ويصرخون عليهم يطالبونهم بالذهاب للعيش بغزة، عدا عن مضايقتهم.

وأكد محمد أن وقفة الوفاء هذه لا تحمل معها أي صبغة حزبية، إنما هي على المستوى الوطني، وأشار أن الكُتل الطلابية العربية، ستعمل في المستقبل القريب على العديد من النشطات الوطنية للطلاب وهذه هي أول باكورة أعمالهم ونشاطهم الوطني.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]