مددت محكمة الصلح في القدس مساء امس إعتقال كل من الأسير المقدسي شادي العيساوي و شقيقته الأسيرة المحامية شيرين العيساوي و الاسير المحامي أمجد الصفدي لأسبوع إضافي لغاية يوم الخميس المقبل( 20-3)، لإستكمال التحقيق معهم، و أبقت على سرية المعلومات.

ومددت نفس المحكمة إعتقال الأسير المقدسي المحرر مدحت العيساوي لمدة أسبوع و الذي إعتقل فجر امس الخميس و هو شقيق شادي و المحامية شيرين.

وكانت سلطات الإحتلال قد إقتحمت الأسبوع الماضي بلدة العيساوية و إعتقلت شيرين و شادي العيساوي وتركت كتاب تبليغ لشقيقهم مدحت كي يتوجه لمقر تحقيق المسكوبية.

يذكر أن مدحت أسير محرر أمضى داخل سجون الإحتلال ما يزيد عن 20 عاما في عدة إعتقالات متواصلة، وهو من قيادات الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، و متزوج و أب لطفلة رزق بها و هو في الأسر العام الماضي.

ابو سامر يندد

وندد والد عائلة العيساوي ابو سامر بعملية اعتقال ابنائه وقال ل موقع بكرا ان قوات الاحتلال داهمت بطريقة استفزازية المنزل واعتقلت نجله مدحت معربا عن امتعاضه من استمرار سلطات الاحتلال اعتقال ابنائه بحجج واهية وقال نريد ان نعيش كعائلة واحدة نجتمع مع بعضنا البعض الا ان احد الضباط ابلغه بان على العائلة ان لا تحلم لتنعم بالهدوء والاستقرار.

وعزا عمليات الاعتقلال المتكررة لنضال العائلة الطويل فمنهم من استشهد ومنهم ما زال في الاعتقال.

ورفض مقولة ان العائلة تعيش في اجواء حزينه وقال ان الشعب الفلسطيني لم يكن يوما حزينا قدرنا ان نعيش في هذه البلاد وفي حال اظهرنا الحزن فان الشعب الفلسطيني لن يحتفي بالمناسبات السعيدة.

الله يكون في عون الشعب

ووجه رسالة بقوله الله يكون في عون هذا الشعب الذي يعاني منذ 65 عاما وخاصة اهل القدس الذين اصبحوا يواجهون معركة مع الاسرائيليين لحماية القدس ومقدساتها ولا معيل لهم.

من جانبه وصف ناصر قوس رئيس نادي الاسير في القدس تمديد اعتقال ابناء عائلة العيساوي لمدة اسبوع بانها تندرج في اطار القرارات التعسفية من قبل الاحتلال بحق هذه العائلة المناضلة التي قدمت شهيدا واعتقال ابنائها مدحت وشادي والمحامية شيرين موضحا ان لا علم له حتى الان بالتهم الموجهة لهؤلاء الاسرى وقال نشجب ايضا اعتقال المحاميان الصفدي وابو اسنينة وهو ما اعتبرها جزء من هجمة شرسة ضد ابناء مدينة القدس.

ارتفاع وتيرة الاعتقالات

واكد قوس ل "موقع بكرا " ارتفاع وتيرة الاعتقالات بحق الشبان المقدسيين في الاونة الاخيرة وقال ان هناك ضغوط كبيرة تمارس على الاطفال لثنيهم على التواجد في اماكن سكناهم وفي المسجد الاقصى مشيرا الى وجود حملة شرسة من قبل الشرطة والمخابرات والتحقيق مع الشبان من اجل تفريغ المدينة من محتواها الوطني.

وكان المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطيه للروم الارثوذكس قام بزيارة تضامنية الى منزل الاسير المحرر سامر العيساوي في القدس و قد التقى مع ابو سامر و ام سامر و العائلة.

المطران عطا الله يستنكر

واستنكر المطران وبشدة اقدام قوات الاحتلال على اعتقال شقيقة سامر المناضلة المحامية شيرين العيساوي و شقيقها شادي العيساوي و قال اننا نتضامن مع الاخت المناضلة شيرين و شقيقها شادي و نعبر عن تعاطفنا مع هذه الاسرة المستهدفه بكثير من الممارسات الظالمة فبعد ان خرج سامر من الاسر ها هي شقيقته و شقيقه يتم اعتقالهما بطريقة استفزازية حيث ان الاطفال الصغار تعرضوا الى حالة من الرعب و الخوف .

الافراج عن الاسرى

وطالب المطران عطاالله حنا بالافراج الفوري عن اسرى عائلة العيساوي ووقف الاعتقالات التعسفية التي يراد من خلالها كم افواه المقدسيين.
اما الاسير المحرر سامر العيساوي و عائلته فقد شكروا سيادة المطران على وقوفه الدائم مع العائلة و مناصرته للاسرى و المعتقلين في سجون الاحتلال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]