تحت عنوان "يوم الديموقراطيّة وبناء قياده شبابيّة " استضافت ثانوية أورط بير هداج، يوم أول أمس الخميس، النائب حنين زعبي من التجمع الوطني الديموقراطي، والسيد أيمن عوده السكرتير العام للجبهة الديموقراطيّة للسلام والمساواة. وقد كان في استقبال الضيفين طاقم من إدارة المدرسة كان على رأسه الأستاذ سعيد الغديفي مدير المدرسة ولفيف من وجهاء البلدة ولجنة أولياء أمور الطلاب، الذين ثمّنوا عاليا عاليا هذه الزيارة.

في البداية، استمع كل ٌمن الضيفين إلى نبذة تاريخية عن البلدة وإلى مطالب لجنة أولياء أمور الطلاب وقيادة البلدة، ثم ألقت النائب حنين زعبي محاضرة أمام حشد من الطلاب حول مفهوم الديموقراطيّة ومميّزات العمل البرلمانيي.

وبعدها أدارت في المرحلة الثانية من البرنامج ورشة عمل شاركت فيها مجموعة من طالبات المدرسة تحت عنوان "تعزير مكانة المرأة في المجتمع العربي". وعلى النحو ذاته، ألقى السيد أيمن عودة محاضره حول تجربته المجتمعيّة في العمل الجماهيري والبلدي، خصوصا نشاطه في منطقة النقب، ومن ثم أدار ورشة عمل لمجموعة من طلاب وطالبات المدرسة حول "آلياّت بناء قيادة مجتمعية شابه" مسلطا ً الضوء على الدور التاريخي الهام لأهالي النقب على مر سنوات طوال.

بدوره، أثنى مدير المدرسة الأستاذ سعيد الغديفي على المسؤولية المجتمعيّة والتربويّة للنائب حنين زعبي والسيد أيمن عودة المتمثلة بهذه الزيارة والفعاليات، مشيرا إلى أهمية بناء قياده مجتمعيّة شابة وتذويت مفاهيم الديموقراطيّة لدى طلابنا وطالباتنا، وارتباط هذه القيم بالإنجازات والتحصيل التعليمي.

وصرح المستشار التربوي الاستاذ ساهر دعيم , ان فعاليات هذا اليوم هي جزء من برنامج عمل شامل تتبناه المدرسة والقسم التربوي خاصة لتعزيز مفهوم القياده والديموقراطية لدى طالباتها وطلابها , معلناً بهذا ابتداء برنامج العمل التي تتبناه وزارة المعارف بموضوع " المساواه بين الجنسين " والتي فازت مدرستنا ان تكون جزءاً من المدارس في لواء الجنوب التي تتبنى هذا البرنامج .

يُذكر أن فعاليات هذا اليوم كانت من تنظيم وإعداد كل من المستشار التربوي في المدرسة الأستاذ ساهر دعيم، والأستاذ صالح علي معلم موضوع المدنيات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]