اثار خبر حظر وكالة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية السعودية 50 اسماً لمواليد الأسر في المملكة، لتضاربها مع العادات الاجتماعية أو الدينية أو عدم لياقتها أو لأنها تعود لأسماء أجنبية، موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صحيفة ‘عكاظ’ السعودية قائمة بالأسماء الممنوعة، التي وردت في تعميم صدر بهذا الشأن، وهذه الاسماء هي ملاك، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد المصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، نردين، مايا، ليندا، رندا، بسملة، تولين، أرم، ناريج، رتال، ألس، ساندي، راما، مالين، أيلين، الاس، أينار، لوران، ملكتينا، لارين، كبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، أيلين، لولاند، تيلاج، بره، عبدالنبي، عبدالرسول، جبريل، عبدالمعين، أبرار، مِلاك، ايمان، بيان، بسيل، وريلام.

وقال معلق على موقع ‘تويتر’، ‘قد يكون منع اسماء ‘ملكة وسمو وامير أمر سياسي بس بنيامين ليش ممنوع؟’، وتساءلت معلقة ‘عادي أنو اسمي موجود على قائمة الاسماء الممنوع تسميتها في السعودية’.

وقالت اخرى على موقع ‘تويتر’ ‘اختي يارا اتأزمت نفسيا كل من لاقاها قال اسمك ممنوع غيريه، و في مجتهدين كفروا اسمها مرة وحدة’.

وكتب معلق على موقع فيسبوك’، ‘ذكرت مصادر المعارضة السعودية ان قائمة الاسماء الممنوعة في السعودية تضمنت اسماء عبد الفتاح وعبد المهيمن وان وزير الداخلية طلب شطب اسم عبد الفتاح حتى لا يثير الاسم حساسية المصريين لان السيسي اسمه عبد الفتاح في حين ابقى الوزير على اسم عبد الناصر’.

وكتب معلق على موقع ‘تويتر’، ‘اغلب الاسماء الموجودة اسماء شائعة ومنتشرة وجميلة’، وكتب اخر متهكما ‘عاد الحين يقولك اسم ملاك من الاسماء الممنوعة في السعودية، احد يعرف بنت بهالاسم نروح نبلغ عليها والنص بالنص ههههه’، فيما تهكم اخر على القرار في موقع ‘تويتر’ قائلا ‘السبب الرئيسي في انتشار الفساد في السعودية هو اسم (ملاك) .. لاحظوا حرف الميم وحرف الكاف .. شيء مخيف’.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]