تشهد المدرسة الثانوية الشاملة في ابو غوش لليوم الثاني على التوالي اضرابا عن التعليم حيث امتنع الطلاب عن الوصول الى المدرسة وذلك في اعقاب ما شهدته المدرسة من مواجهات مع الشرطة واعتداء اثم على المربية رلى ملحم التي استقالت وارادت توديع طلابها، بحسب ما افاد طلاب المدرسة.

المدرسة تصدر بيانا توضيحياً

وجاء في بيان استنكاري صادر عن طاقم المعلمين والإدارة في مدرسة أبو غوش الشاملة :" السادة اولياء الأمور الكرام، الطلاب الأعزاء، السلام عليكم ورحمة الله : بداية نحن معلمو المدرسة الشاملة نود أن نعبر عن بالغ أسفنا لما تعرضت له المدرسة، طلابا وكل العاملين في المدرسة من أحداث مؤلمة الأحد 16/3/2014م، وما وصلت إليه الأمور من تداعيات مؤسفة خارجة عن سيطرة الجميع، نتجت عن شائعات وتناقل للأخبار الخاطئة والمغلوطة التي ليس لها أساس من الصحة والتصرفات غير العقلانية. ما أدى إلى تفاقم الوضع وتأثيره على سير اليوم الدراسي بشكل سلبي.

إننا لا نقبل ولا بأي شكل أن يهان أحد من الطاقم الدراسي سواء أكانوا معلمين أو إدارة في المدرسة أو خارجها، وسواء كان ذلك من طلاب أو أولياء أمور أو حتى قوات الشرطة.

وننفي أي علاقة للطاقم الدراسي والإداري بأي تداعيات قانونية لاحقة، ونؤكد أن جميع طاقم المدرسة والإدارة بذل ولا يزال يبذل كل الجهود لحصر الأضرار وعدم إيذاء أحد بأي شكل من الأشكال.

نأمل أن يتحلى الجميع بالمسؤولية وضبط النفس، ونهيب بكم قطع دابر الشائعات والأخبار المغلوطة وعدم تداولها لما في ذلك من ضرر على المسيرة التعليمية في البلد. ولكل من له علاقة بهذا الأمر.

وكان مجلس الطلبة قد اصدر بيانا امس الاول جاء فيه:

واصدر "طلاب من المدرسة" رسالة امس وضحوا من خلالها وجهة نظرهم للاحداث التي شهدتها المدرسة صباح امس الاول، ومما جاء في الرسالة :"قامت الشرطة بالاعتداء داخل المدرسة الثانوية على معلمة فاضلة وعلى طلاب المدرسة، ومن ثم حاولوا ضربها وضرب الطلاب واستخدموا الغاز المسيل للدموع، ثم حاولوا اسقاطها على الأرض، لكن طلاب المدرسة تصدوا للشرطة بالمرصاد".

واضافت الرسالة: "كما وتعود تفاصيل الواقعة وفقاً لرواية المعلمة الفاضلة عندما صرخ بوجهها المدير ومن ثم طردها دون اي مبرر او اعطاء جواب شاف لها، ذهبت المعلمة الفاضلة لتوديع طلابها، حاول المدير اهانتها أمام الإدارة والمعلمين والطلاب ولم يسمح لها بتوديع الطلاب، مما ادى لغضب شديد من قبل طلاب المدرسة والمعلمين".

وخلصت الرسالة الى القول: "هذه الحقيقة كاملة ونرجو نشرها، كرامة المعلمة اهينت بشكل فظيع والفيديو يثبت ذلك، المعلمة مظلومة والجميع لازم يعرف والطلاب كل الاحترام الهم، دافعوا عنها ولم يتهجموا على الشرطة الا دفاعا عن كرامتها".

تعقيب الشرطة حول الموضوع

هذا وكانت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري قد عممت  بيانا على وسائل الاعلام حول الحادث ، جاء فيه :" في حوالي ساعات ظهيرة الاحد ، تم استدعاء دورية من شرطة مركز (هرئيل) بلواء القدس من قبل مدير مدرسة ثانوية في بلدة ابو غوش اثر قيام احدى المدرسات التي تم اقالتها باعمال استفزازية في المكان- وفقا لما جاء في بلاغ المدير ".

وأضاف بيان الشرطة :" هذا وتم الاعتداء على الشرطي الذي كان قد توجه لهناك لتوقيف المعلمة للتحقيق ومعالجة الامر وذلك من قبل تلاميذ في المدرسة ، مع وصول قوات شرطية مساندة الذين تم الاعتداء عليهم ايضا من قبل التلاميذ بالغاز المسيل للدموع اضافة الى رشق الحجارة صوبهم ، الامر الذي اسفر عن اصابة 3 من افراد الشرطة طفيفا" . وفق ما جاء في بيان الشرطة .

وتابع بيان الشرطة:" تطور ايضا هناك شجار بين التلاميذ تم خلاله احتجاز حارس الامن والامان الذي تدخل لفض الشجار في المراحيض هناك ، من قبل التلاميذ فما كان من القوات التي كانت قد هرعت الى المكان الا القيام بفض الشجار ما بين الاطراف المتخاصمة دون تسجيل اصابات بشرية مع الشروع في اعمال التحقيق لفحص ملابسات تفاصيل ظروف وحيثيات هذه الواقعة ، بحيث من المتوقع تنفيذ اعتقالات لمشتبهين لاحقا مع العلم ايضا على انه تم توقيف المدرسة المشتبهة للتحقيق في مركز الشرطة في ظل الهدوء الذي عاد ليسود اجواء المدرسة ".

تعقيب وزارة التربية والتعليم حول الموضوع

هذا وكان كمال عطيلة ، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم ، في الوسط غير اليهودي ، قد عقب حول الموضوع قائلا :" وفق المعلومات المتوفرة لدينا واستنادا الى أقوال مدير المدرسة في ثانويّة أبو غوش فأنّ أحدى المعلّمات في المدرسة قد قدّمت استقالتها من المدرسة ، قامت باستدعاء بعض الأهالي وحاولت الدخول الى الصفوف مدعيّة بأنّها لم تتلقّ معاملة حسنة من المدرسة حيث طلب مدير المدرسة منها العدول عن ذلك ولكنّها رفضت ممّا جعل ضابط الأمن في البلديّة يقوم باستدعاء الشرطة الجماهيريّة ، التي قامت بتوقيف المعلّمة بعد أن رفضت الانصياع الى تعليمات الشرطة . وزارة التعليم ستقوم بفحص الموضوع ".

وعقبت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري على الفيديو المرفق بالقول:


المدرسة رفضت مرافقة افراد الشرطة مستلقية على الارض وحتى ان بعضا من التلاميذ حاولوا اخلاء سبيلها من افراد الشرطة، معتدين عليهم راشقين صوبهم اغراض مختلفة وحجارة مصيبين ثلاثة من بينهم بجراح طفيفة والى كل ذلك بنية الشرطة اعتقال المشتبهين وتقديمهم للعدالة.

اقرأ ايضاً:

ثانوية عرعرة تتضامن مع ابو غوش

الصور المرفقة بلطف من صفحة "بحبك يا ابو غوش" بالفيسبوك

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]