ينطلق اليوم الأربعاء 19.3.2014، اللقاء الخاص بمبادرة مركز البناء الإسرائيلي- مركز الهندسة والتصميم الداخلي، والذي يُقام عند الساعة الرابعة عصرًا في فندق غاردينيا.

وقد تمّ التوجه إلى المشاركين من خلال دعوة شخصية للقاء تحت عنوان: "هذا ليس مجرد حلم".

تفصيل البرنامج 

أما عن برنامج اللقاء، فإنه يبدأ عند الرابعة عصرًا حيثُ يجري استقبال الحضور مع تضييفات خفيفة.

وفي الرابعة والنصف يتم التطرق إلى :التطورات والمستجدات في عالم الديكور والتصميم الفردي، كما يتضمن اللقاء محاضرات ومنصة للمتحدثين.
وفي الخامسة والنصف يقوم السيّد حنان فومغرين من مؤسسي مكتب "غرفة التصميم"، والذي فاز بعدة جوائز بينها جائزة "عدي" للفنون والديكور، وسيحمل عنوان محاضراته اسم "ليس هذا مجرد حلم".

وعند السادسة والنصف مساء: ستكون هنالك ورشة حول: العلاج النفسي (بسيخولوجي) لكيفية اتخاذ القرارات لدى المُستهلِك- ويقدمها كوبي لينغلييف- مدير عام مجموعة مركز البناء.

مجتمعنا منافس بقوة للمجتمع الإسرائيلي

وفي حديثنا مع السيّدة اقبال دحلة عدوي، وهي مديرة ملف المجتمع العربي في مركز البناء الاسرائيلي، قالت: هدف اللقاء هو التواصل في عدة أمور بينها التجديدات والتحديثات في السوق المحلية والعالمية من ناحية الشركات، ومن حيثُ المعارض التي تُقام في العالم، وتنتقل من بلدٍ إلى آخر، هذه التحديثات تُساهم في التقرير بين العرب واليهود، في القطاعات المختلفة، وهي فرصة رائعة لتعزيز العلاقة والتبادل المعرفي في عالم الديكور والتصميم.

تُضيف مديرة ملف المجتمع العربي في مركز البناء الإسرائيلي أنّ جمهور الهدف هم من العرب واليهود من قطاع المصممين والمهندسين المعماريين والمصممين الداخليين للبيوت، وتأتي مشاركة هذا الجمهور بهدف إلقاء الضوء عىل كل ما يتعلق في البناء الخاص (الشخصي/الفردي)، في البيوت، والشقق السكنية، في البنايات الخاصة، الفردية، وكل المستجدات في قطاع البنيان والتصميم والديكور.

تقول السيّدة اقبال دحلة عدوي أنه يُستفاد من اللقاء أيضًا في مسألة اتخاذ القرار عند المستهلك، وكيف يجب عليه الانتباه والدراسة قبل الخروج بقرار، على أن يتوافق معه، وتماشى، ويكون لصالحه ومدروسًا بشكلٍ نظري وعملي أيضًا.

كما تؤكّد دحلة-عدوي أنّ هناك اهتمام كبير في السنوات الأخيرة في كل ما يتعلق بالبنيان، تقول: "هناك أكثر من مجرد اهتمام، هناك هدف جدي للمعرفة والتبحر في عالم البنيان بما في ذلك التصميم والديكور، وكثيرون يتطلعون إلى اللقاء على أنه غذاء روحي، ومحاضرات شيّقة، وأكثر من ذلك – تقول السيّدة اقبال – إنه فرصة لمشاركة المختصين في عالم تصميم البيوت والديكور حيثُ يتم استقبالهم في الناصرة، بعد أن كان مستقرهم طوال الوقت في تل أبيب، ها نحنُ نأتي بهم إلى الناصرة، وهم شخصيات مميزة في عالمها المهني وشركات ناجحة تأتي لتشارك الوسط العربي ويتم من خلال اللقاءات الاختلاط والتعاون والتشابك لما فيه مصلحة الطرفين".

تؤمن اقبال أنّ هناك طاقات رائعة في أبناء مجتمعنا العربي، وهم منافسون أقوياء للوسط اليهودي، حيثُ يلتقون مع بعضهم البعض ويسلطون الضوء على المستجدات، وعلى الرؤية الشخصية لكل واحد منهم، حيثُ نتداول في مشاريعهم، والهدف بالأسس من هذا المشروع أن يكبر القطاع في هذا المجال ويأخذ كل شخص حيزه، كما يُساهِم التشبيك والعلاقات الشخصية والتعارف الإنساني في تقريب وجهات النظر والاستفادة والتعاون لِما فيه مصلحة جميع الأطراف، وسد الثغرات وتأمين الاحتياجات وتركيز الأضواء على هذا العالم الجميل المعزّز بالتصاميم والديكور، الذي يمنح الدفء للمُشارك، كما يمنح البيت المصمم بتصميم عصري راقٍ، الدفء لأصحابه.

وأنهت السيّدة اقبال دحلة: "ليس بيننا نحنُ في المجتمع العربي والوسط اليهودي فوارق كبيرة في عالم الديكور وتصميم الداخلي، وهناك سوق، كلنا نعي جيدًا أهمية التصميم الداخلي، وبناء بيوتنا وغرفنا، ويمكننا جميعًا أن نخلق البيئة ونبلورها بشكلٍ رائع ومتفاني".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]