بعد مشاركته في المؤتمر الذي عقد في نتسيريت عيليت يوم أمس وشارك في تنظيمه كل من مركز "سيكوي" ومركز "إنجاز"، أكد الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم أنه سيسعى للبدء بخطط عمل فعالة وبمشاركة باقي السلطات العربية المحلية بهدف تحسين الأوضاع بشكل تام ومهني.

وفي البداية تطرق الشيخ حمدان لوضع مدينة أم الفحم وقال :عمليا أم الفحم هي ككل القرى والمدن العربية تعيش واقعا مأساويا يتراكم عاما بعد عام وحتى الآن ليس هنالك أي حلول عملية، ولكن رغم ذلك هنالك بعض التفاؤل.

المؤتمر مفيد ويعمق جروحنا

وأضاف : حول المؤتمر الذي عقدته سيكوي وإنجاز، برأيي سيفيدنا، رغم أنه كباقي المؤتمرات التي يعطينا الحلول النظرية وهو أيضا يعمق جروحنا ويزيدها.

تعيين جلسة


وحول الحلول لأجل تحسين أوضاع السلطات المحلية قال : تحدثت مع رئيس اللجنة القطرية مازن غنايم ومع السيدة غيداء ريناوي مديرة "إنجاز" وقد طرحت فكرة تعيين جلسة لوضع برنامج أجندة واضحة لخطوات عملية من أجل تحسين وضع السلطات المحلية العربية ، برنامج ترعاه اللجنة القطرية ويكون بمشاركة فعالة من كل الرؤساء والمؤسسات.

وتابع: البرنامج يجب أن يكون عمليا، قد يبدأ بلقاءات مع الوزارات ومع مكتب رئيس الحكومة ويتحول لمظاهرات وحراك شعبي، ينبغي أن تكون الخطة شاملة وجماعية، أي أن يكون التوجه للوزارات رسميا من قبل كافة السلطات وعن طريق اللجنة القطرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]