شركة BMW تقوم بعملية "ضغط" لسيارتها X4 موديل 2015 دون أن تفرط في إمكانياتها الأصلية.

وكأنك أدخلت قميصك المفضل الغسالة ليخرج أقل حجماً، هذا ما حدث معBMW X4 موديل 2015، فهي لم تعد في حجم الـ X6، حيث باتت أقل حجماً حتى في الحقيبة الخلفية، مع الأداء الرياضي الرشيق للسيارة الكوبية. ومثل X6، السيارة الجديدة من X4 تأتي بإصدارين.

الإصدار الأول:

بسعر 45625 ألف دولار ( 171 ألف ريال سعودي) تأتي xDrive28i بمحرك تربو 4 أسطوانات سعة 2 لتر يصل بقوة المحرك إلى 240 حصان، وهو ما يعني أن السيارة تقدر على الوصول إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة في خلال 6 ثواني، لكن من يريدون المزيد من الجاذبية عليهم بالإصدار الثاني.

الإصدار الثاني:

بسعر 48925 ألف دولار (183500 ألف ريال سعودي) تأتي xDrive35i بمحرك تربو سعة 4 لتر يصل بقوة المحرك إلى 300 حصان ويستطيع ذلك المحرك الوصول إلى سرعة 60 ميلاً/ساعة في خلال 5.2 ثانية.

في جميع الأحوال، المحركين يأتيان بالدفع الرباعي إذا جاز التعبير، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مع مراقب أداء يقوم بتوجيه القوة إلى العجلات الخلفية عند المنحنيات.

الشكل الخارجي والداخلي

بالمقارنة بالسيارة X3، السيارة أطول بمقدار 6 بوصة وأقرب إلى الأرض بمقدار 1.5 بوصة، من الداخل أيضاً انخفضت المقاعد بمقدار 0.8 ـ1.1 بوصة مما يعني انخفاض عجلة القيادة أيضاً وهو ما يعطي شعوراً عاماً بديناميكية القيادة ويعطي الإحساس بأنك تجلس في سيارة رياضية كوبية كلاسيكية.

مثل السيارة X6، مقدمة السيارة X4 تأتي بمأخذ هواء كبيرة تتمركز على حواف مقدمة السيارة، بالإضافة إلى أضواء الشبورة والتي تتمركز حول أضواء LED المستديرة، لكن هذا لا يعني أنها لا تملك بعض اللمسات الخاصة بها، الخطوط على جانبي السيارة التي تتماشى على نحو سلس مع أقواس العجلات والمقابض تعطي شكلاً عدوانياً محبباً لأصحاب السيارات الرياضية.

أما من الداخل، فالسيارة تجمع بين الأناقة والشكل الرياضي عن طريق تابلوه أسود يحمل تقليمات من شرائح الألمونيوم اللامعة في ألواح خشبية، بالإضافة إلى عجلة قيادة بجانب أجهزة الاستشعار الخاصة بالاصطفاف، كل هذا يضاف عليه الباب الخلفي الذي يفتح بمجرد تمرير قدمك أسفله، لكن هذا بالتأكيد يعني تكلفة أعلى.

تأتي كل سيارات X4 مع نظام iDrive مع لوحة تستخدم باللمس يمكن لقائد السيارة والركاب الكتابة عليها لإدخال العناوين التي تريد الذهاب إليها، مع أنظمة الأمان مثل التحذير من الاصطدام وتثبيت السرعة والنقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية، ونظام المساعدة على الاصطفاف.

تتوفر أيضاً السيارة مع الحزمة الرياضية M التي تتكون من عجلات 19-20 بوصة، وعجلة قيادة ومقاعد رياضية، تمكنت السيارة X6 من بيع 250 ألف نسخة حتى الآن ويأمل مصنعوها أن تصل سيارتهم الجديدة X4 إلى حجم مبيعات أكبر من ذلك.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]