تم تعيين الدكتور ثابت أبو راس لمنصب المدير العام المشارك في مبادرات صندوق ابراهيم، العاملة على الدمج والمساواة بين العرب واليهود مواطني اسرائيل، وذلك الى جانب أمنون بئيري سوليتسيانو.

الدكتور أبو راس هو جغرافي سياسي ومحاضر في كلية سبير. وقد أدار في منصبة الأخير الفرع الجنوبي في النقب لمركز عدالة – المركز القانوني لحقوق الأقلية العربية. بالإضافة الى ذلك فانه يشغل في السنوات الأخيرة بالتطوع وظيفة مدير عام مشارك لجمعية "يد بيد" للتربية العربية اليهودية في اسرائيل.

في وظائفه السابقة شغل الدكتور أبو راس منصب مدير فرع "شتيل" في النقب ومدير مشروع أبو بسمة التابع للصندوق الجديد لإسرائيل وللجوينت من أجل تطوير القرى البدوية التي تم الاعتراف بها في العقد الأخير.

رئيس جمعية صندوق ابراهيم، اورني باتروشكا، بارك الدكتور أبو راس على تعيينه وأضاف: "ثابت أبو راس هو رجل المجتمع المدني بكل معنى الكلمة – باحث وأكاديمي من جهة، وشخصية ميدانية من الجهة الثانية. ويُعّد من الناشطين والخبراء في مجال تطوير المجتمع المشترك للعرب واليهود في اسرائيل وذو فهم عميق في المواضيع المتعلقة بالأغلبية والأقلية في اسرائيل وبمكانة الأقلية العربية الفلسطينية في اسرائيل"

في وظيفته الجديدة سيقوم الدكتور ثابت ابو راس بتبديل السيد محمد دراوشة الذي قاد الجمعية في السنوات الثمانية الأخيرة بالشراكة مع أمنون بئيري سوليتسيانوا.

مع اختياره للمنصب الجديد قال الدكتور أبو راس: "العلاقات بين الأغلبية اليهودية والأقلية الفلسطينية في اسرائيل تُشكل أحد المواضيع الهامة على جدول أعمال المجتمع الاسرائيلي، وانا ارى بالوظيفة الجديدة مهمة أستطيع من خلالها تطوير الرؤيا التي أؤمن بها، ورؤية صندوق ابراهيم من أجل مجتمع مشترك ومتساوٍ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]