دائماً ماتستحوذ غرفة المعيشة او صالون الاستقبال على اهتمام اصحاب المنزل فيما يخص تصميم الاضاءة، ولا تحظى غرفة النوم بنفس القدر من الاهتمام، على الرغم من اهمية غرفة النوم كملاذ للاسترخاء والهدوء والتأمل والاحلام.

فعنصر الاضاءة في غرفة النوم يقع على عاتقه مدى سعادة الفرد وحالته المزاجية، لهذا اهتم مصممو الديكور في السنوات الاخيرة بوضع لمساتهم الفنية على توزيع الاضاءة وتصميمها داخل غرف النوم، وبرزت بقوة انماط الاضاءة التي تمنح الغرفة رحابة فندقية، فالعنصر الاساسي الذي يبعث على الارتياح في غرف الفنادق هو الاهتمام بتصيم الاضاءة الحميمية الدافئة.. ومن هنا قرر المصممون نقل هذا النمط الى المنازل للاستمتاع بالهدوء والاسترخاء الفندقي دون ان تغادر غرفة نومك المريحة.

فيما يلي افكار عصرية يمكنك ان تستلهمي منها تصميم للاضاءة في غرفة نومك واطلاع مصمم الديكور على ما يدور بذهنك وتصورك لاجواء الغرفة ليساعدك في تحقيق هذه الاجواء المفعمة بالاسترخاء.

في الصورة العلوية: نمط الاضاءة المختبئة الناعمة، حيث تختبى الاضاءة وراء فواصل في الحوائط تم تصميمها فنياً بذكاء للحصول على توزيع ناعم للاضاءة، فيبدو السرير مضاءاً كما لو انه يشع بالاشراق والسعادة في منظر يبعث على الاسترخاء.

لا يمكن الحصول على بؤرة محددة للاضاءة في هذه الغرفة، فالاضاءة الناعمة تختبئ خلف الحوائط وعند خلفية السرير وفي السقف، فتنتشر لتمنح الغرفة الهدوء الناعم الفندقي.

غالبا ما نرى وحدات الاضاءة العصرية المعدنية هذه Sconces في الشركات الفارهة والمطاعم ذات الاجواء الهادئة، فهي تتمتع بتصميم جمالي واسلوب مختلف في توزيع الاضاءة، الا انه لا يوجد ما يمنع من استخدامها في غرف النوم .

نفس وحدات الاضاءة السابقة Sconces تتوفر بأحجام صغيرة مناسبة لغرف النوم حيث تضيء ركناً صغيراً باسلوب حالم، قد يكون بجانب السرير او ركن للقراءة وتمنح الغرفة الاناقة في الوقت نفسه.

وحدات اضاءة عصرية معلقة تمنح الغرفة اناقة التصميم الحداثي.

وحدات اضاءة موجهة تمنح السرير الدفء اللازم مع توزيع اضاءة فندقي موجه.

وحدات اضاءة عصرية معلقة تمنح الركن بجانب السرير طابع تصميمي خاص ولا تشغل المساحة كالاباجورات.

غرفة عصرية التصميم تتمتع بتصميم اضاءة يضفي السحر والغموض ويبعث على الاسترخاء ويبرز الالوان في تصميم الغرفة بشكل انيق.

اضاءة موجهة من نقاط ضوئية محددة تمنح السرير الاسترخاء الفندقي.

وحدات اضاءة عصرية تبرز جمال الديكور الحداثي في الغرفة وتوزيع يمنح الوان الغرفة اشراق مميز.

اضاءة موجهة من اعلى السرير تمنح المنطقة المحيطة به اضاءة حميمة للقراءة والاسترخاء.

وحدات اضاءة عصرية كروية تتوافق مع غرفة بلمسة من شغف هوليوود الحداثي.

وحجات اضاءة كريستالية تضفي لمسة ساحرة على غرفة ريفية بأجواء اسبانية.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]