ترأس غبطة البطريرك كيريوس كريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة أورشليم مساء اليوم الاربعاء قداس احتفالي والذي من خلاله تم تدشين الكنيسة القديمة التي تم ترميمها باسم القديس جوارجيوس .

هذا وقد حضر المطران كرياكوس، ولفيف من الكهنة والأساقفة ورئيس المجلس المحلي الشيخ نهاد مشلب وأبناء الرعية والمجلس الرعوي برئيسة د . حنا خوري.

وقال البطريرك ثيوفيلوس خلال كلمته داعيا إلى المحبة والسلام وأشاد بكل من شارك في إحياء هذه الكنيسة من جديد وتابع إن الكنيسة هي تعبير عن السماء في جمالها وكل جزء فيها ينطق بالجمال بما فيها من أيقونات وزخارف وجدران وغيرها.

والجدير بالذكر إن هذه الكنيسة المقدسة بنيت داخل المقبرة على صخرة في القرن السادس عشر وفي تلك الفترة كانت الرعية لقرية أبوسنان والقرى المجاورة وحتى يومنا هذا يذهبون الشيوخ والنساء لإضاءة الشموع وتعود إلى النظام التركي , وبعد عملية الترميم بموصفات ارخولوجية ذات مهارات تقنية عالية عمل بها أشهر المهندسين في البلاد ويقال إن هنالك قبور للكهنة بداخلها.

وبعد انتهاء القداس توجه الجميع الى قاعه الكنيسة وكانت هنالك عدة كلمات من قبل رئيس مجلس ابوسنان المحلس الشيخ ابو محمد نهاد مشلب , قدس الأب نقولا بصل راعي الطائفة الارثوذكسية في ابوسنان , د.حنا خوري رئيس المجلس الملي , وتم تعليق صورة المرحوم الخوري نجيب جريس الخوري في قاعه الكنيسة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]