زار وزير الرفاه والخدمات الاجتماعية مئير كوهين يرافقه عضو الكنيست عن التجمع الوطني الديمقراطي حنين زعبي اليوم الخميس مكتب التأمين الوطني في الناصرة للاطلاع عن كثب على مشاكل الفرع، استجابة لدعوة زعبي، وذلك للفحص والاطلاع على عمل المؤسسة امام الجمهور والاطلاع على قضيتين اساسيتين وهما مدة علاج الملف الخاص لكل مراجع ومدة الانتظار منذ اخذ التذكرة وحتى تقبل الخدمة.

يشار الى ان مكتب التأمين الوطني في الناصرة، يخدم أكبر جمهور هدف حيث يصل إلى 400 ألف مستخدم.

استهل الوزير زيارته بتفقد القسم والحديث مع الموظفين اضافة الى الحديث مع عدد من المراجعين المنتظرين في صالة الانتظار وسألهم عن مدة انتظارهم وعن الخدمات التي تقدم لهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة.

ماذا قال المراجعون؟

كان هنالك عدد من المراجعين الذين ابدوا رضاهم على المؤسسة ومنهم من نقل امتعاضه من الانتظار والممطاله في علاج الملف مما يشكل عبئا عليهم على حد تعبيرهم، وذلك رداً على تساؤلات الوزير وزعبي على حد سواء.

الوزير يتحدث الى موقع بكرا:

وفي حديث مع الوزير مئير كوهين الى موقع بكرا قال انه "منذ عشرة شهور قام بالاطلاع على ملف مؤسسة التامين الوطني في الناصرة ولاحظ وجود علامات استفهام حول مدة علاج الملفات والتي من المفروض ان تصل الى 45 يوما كحد اقصى ,ولكن مدة العلاج في فرع الناصرة تصل الى 75 يوما على الاقل، ناهيك عن النقص بعدد الموظفين وساعات انتظار الجمهور".

وتابع يقول:" امرت بشغر اربع وظائف اضافيه لعاملين اجتماعيين وذلك لتسهيل العمل وتقليل مدة علاج الملفات وزيادة الموظفين العاميلن امام الجمهور ولخدمتهم، واليوم اتيت لزيارة تفقديه للاطلاع على نتائج تحسين المؤسسه بعد اضافة الوظائف وعدد الموظفين وعدد المتطوعين من الاكاديميين للعمل امام الجمهور وزيارتهم لبيوتهم".

لاحظت الجمهور المهذب
 
وعن انطباعاته من الجمهور قال:" لاحظت الجمهو المهذب منهم من كان راضيا ومنهم من كانت لهم ادعاءات وطبعا هذا من حقهم" ,اضاف "على كل مواطن ان يقوم بالاطلاع على حقوقه والمطالبة بها دون تردد". 

فرع جديد في كل من المثلث والنقب

وخلص للقول انه خرج بانطباع ايجابي من الزيارة التفقديه وانه يقوم في هذه المرحله بفتح فرع جديد من مؤسسه التامين الوطني في كل من منطقه المثلث والنقب .. وانه سيعود ويكرر الزيارة بعد اربعه شهور وذلك للاطلاع على مدى نجاعه النموذج الذي طرح خلال الجلسة مع الموظفين وهي تقليض مدة علاج الملفات موضحا انه كلما كانت مدة علاج الملفات اقل كلما قلل من انتظار الجمهور ومعاناتهم والممطاله بهم .

حنين زعبي: نأمل ان يتم تقصير مدة علاج الملفات الى 45 يوما لا اكثر

اما حينن زعبي فقد اشارت انه كان من الضروري طرح هذا الموضوع على سلم اولويات العمل السياسي وان هدف الزيارة كان بعد ان طرحت الموضوع امام المسؤولين واضافت انه خلال الاشهر الاربعة القادمه سيقوم الوزير بمتابعة ظروف التأمين الوطني وتوفير وظائف اضافيه وموظفين اضافه الى تجنيد متطوعين وذلك كي نحصل على نتائج ايجابيه من ناحيه مدة علاج الملفات خلال 45 يوما لا اكثر , وفتح مكاتب خاصه وعاملين اجتماعيين لتعريف المواطنين على حقوقهم، قالت.
..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]