استضافت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة ابن سينا ب الابتدائية في مدينة الطيبة عصر اليوم السبت المحاضر والباحث، د.خالد أبو عصبة، مدير معهد مسار للأبحاث الاجتماعية والتربوية.

وقد ألقى د.خالد أبو عصبة، محاضرة قيمة لعشرات الأهالي الذين حضروا هذه الندوة والتي أقيمت في ساحة المدرسة، بحضور مديرة المدرسة المعلمة هبة أبو راس- طيبي، وكانت المحاضرة تحت عنوان " دور الأهل في العملية التربوية".

أبو عصبة يمنح الحضور نصائح وإرشادات حول العمل الناجع للجان أولياء أمور الطلاب

وشدد خالد أبو عصبة خلال المحاضرة "على أهمية أن يساهم الأهالي في اتخاذ القرارات بالمدرسة، بصفتهم حلقة وصل قوية بين المعلمين والطلاب"، مانحا الحضور "عدة نصائح وإرشادات حول عمل لجان أولياء أمور الطلاب".

ويفيد مراسلنا أن لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة، برئاسة الشيخ جواد مصاروة قد وزعت على الحضور مطويات تضمنت عدة نقاط جاء فيها:" أن لجان الأولياء هم صمام الأمان الذي يحفظ المسيرة التعليمية والتربوية، لذلك يجب إشراكهم مشاركة فعالة في المدرسة واطلاعهم على أنظمتها من اجل أن يساعدوا أكثر في تشجيع الأبناء للذهاب للمدرسة والتأقلم".

وخلص البيان إلى:" أن المدرسة تستفيد من مشاركة الأهالي وتطوعهم وخبراتهم وتخصصاتهم مما يخفف العبء الملقى على عاتق المدرسة وهيئتها التدريسية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]