اجرى مراسل موقع بكرا جولة اليوم في قرى مرج ابن عامر ومنها الشبلي وأم الغنم ورصد مدارس مفتوحة لكن بدون طلاب، حيث أن وزارة التربية والتعليم أجبرت المعلمين على الحضور ولكن المجلس المحلي لم يعلن إضرابا وعمل بشكل عادي ومعظم المحال التجارية فتحت أبوابها منذ ساعات الصباح.

دبورية

في دبورية أعلن المجلس المحلي عن الإضراب وفعلا كان ذلك في كل المؤسسات الرسمية بالقرية ومعظم المحلات التجارية التزمت بالإضراب وهنالك عددلا بأس به فتح أبواب محلاته، علما بأن مجلس دبورية بالسنوات الأخيرة الماضية لم يشارك في الإضراب حيث أن إدارته كانت ترئسها لجنة معينة أما اليوم فرئيس المجلس هو ابن دبورية زهير يوسف.

اكسال

واصدر رئيس مجلس اكسال المحلي عبد السلام دراوشة يوم أمس بيانا دعا فيه للإلتزام بالإضراب وفعلا التزمت كل مؤسسات اكسال بالإضراب ولكن في إكسال عددا كبيرا من المحلات التجارية فتحت أبوابها وكأنه يوم عادي.

الجلبواع

في قرى الجلبوع وهي كل من الطيبة الزعبية، الناعورة، المقيبلة، صندلة وطمرة الزعبية الطلاب لم يذهبوا لمدارسهم، ولكن المجلس المحلي يعمل بشكل عادي فهو مجلس يهودي عربي ولم يلتزم بإلاضراب، أما المحلات التجارية في هذه القرى فهي قليلة جدا وقسم منها التزم بالإضراب وقسم آخر لم يلتزم.

وفي قرى بستان المرج( سولم، نين، الدحي وكفر مصر) الأمر شبيه بالجلبوع، الطلاب لم يذهبوا لمدارسهم، والمجلس يعمل بشكل عادي حيث أن لجنة معينة تديره والمحلات التجارية القليلة معظمها يعمل بشكل عادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]