قامت مدرسة الرازي بإدارتها ومديرها بافتتاح دورة وموضوع طبيب المستقبل بالتعاون مع شركة premergency بممثلها المرشد والمسعف بهاء قشقوش.

حيث يتعلم الطالب من خلال الدوره كل ما يتعلق بالإسعاف الأولي وأسس الطب وايضاً يتعرف الطالب من خلال الدوره على كل الأجهزة الطبيه وكيفية عملها ويتعلم الطالب كل اجهزة الجسم وكيف تعمل بالحاله الصحيه وبحالة المرض.

الدوره تقسم الى قسمين عملي ونظري حيث يقوم الطلاب بالتطبيق كل ما يتعلمه بالماده النظرية.

ويحصل الطالب من خلال الدوره على חלוק وسماعه طبيه وحقيبة إسعاف أولي .

في نهاية الدوره يتقدم الطلاب لامتحان نهائي بحيث من ينجح بالامتحان يحصل على شهاده تؤهله للتطوع والعمل في المراكز الطبيه والعيادات الخاصه.

وهذا وعقب مدير المدرسة الاستاذ والمربي محمد مروح محاجنه على الدوره بأنها دوره قيمه ومهمه جداً لهذا الجيل بحيث يكسب الطالب المهارات والطرق العلاج بحيث يستطيع الطالب من خلال هذه المعلومات ان يساعد وينقذ حياة الآخرين.
 
والهم في هذه الدوره بأنها تعرف الطالب على الأمراض المنتشرة في وسطنا العربي مثل السكري وضغط الدم وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المنتشرة .

وأكمل قائلا انا بدوري كمدير سأقدم ما بوسعي وباستطاعتي لإنجاح هذه الدوره .

الجدير بالذكر بان المدير محمد مروح محاجنه هو يشرف بنفسه على الدوره.

يقوم بتعليم الدوره المرشد والخبير الطبي المسعف بهاء قشقوش حيث قال تعقيبا على الدوره وبحسب رأيه بأنها مهمه لكل شخص وشخص في وسطنا العربي وينصح المدارس وبالأخص الإعدادية بان تتدخل لطلابها مثل هذا الموضوع لأهميته اولا وايضاً لقلة الوعي في هذا المجال بوسطها العربي وانه ينقصنا الكثير الكثير من المعلومات والمعرفة في هذا المجال لا سيما وان الطالب يتعرف على الإصابات ألتي تحدث يوميا في وسطنا العربي وعلى الأمراض المنتشرة والموجوده في كل بيت وبيت .

وأخيرا اشكر مدرسة الرازي بمديرها طواقمها للتعاون وإدخال الموضوع للطلابها .

يذكر ان مدرسة الرازي الإعدادية في ام الفحم تعلم هذا الموضوع للسنه الثالثه على التوالي وهي المدرسة الاولى في الوسط العربي التي ادخلت هذا الموضوع لطلابها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]