اعلن عدنان خليل جاروشي (ابو ياسر) رئيس لجنة الاوقاف الاسلامية في مدينة الرملة ومسؤول لجنة الصلح عن هدنة بين عائلتي عبد القادر والحريري في الطيبة وذلك بعد خصومة استمرت 20 عاماً.

ومما جاء في البيان: "باسم الله الرحمن الرحيم اليكم بيان الهدنة بين عائلة عبد القادر (اخرس) وعائلة الحريري والذي تم بحمد الله بتاريخ31/3/2014. قال تعالى:إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون".

وقال أيضا: "اتقوا وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين". وقال :"فأعفوا واصفحوا حتى يأتي الله بأمره إن الله على كل شيء قدير". وبناء عليه وطاعة لأوامره تعالى، أعلن أنا الموقع أدناه عدنان خليل الجاروشي، رئيس لجنة الأوقاف الإسلامية في الرملة، انه بعونه تعالى تم التوصل لهدنة شاملة بين عائلتي عبد القادر (اخرس) وحريري وكل من له يد في الخلافات الدائرة بينهما. وها نحن اليوم وبعد مرور خمسة عشر شهرا على هذه الهدنة، والتي التزمت بها كافة الأطراف التزاما تاما، نجدد مساعينا لإتمام الصلح التام والشامل لطي صفحة دامية استمرت أكثر من عشرين عاما، وقريبا جدا سترفع راية الصلح والمصالحة. لننعم جميعا بالأمن والأمان فينعكس ذلك بإذنه تعالى على الطيبة والمنطقة والله ولي التوفيق" الى هناني للبيان الذي أعلنه ياسر جاروشي.

ويفيد مراسلنا انه سقط في النزاع الدائر بين العائلتين حوالي ١٠٠ ضحية اغلبها من مدينة الطيبة، علما انه وحسب المصادر فان مراسيم احتفال الصلحة سيقام قبل شهر رمضان المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]