افتتح اتحاد مجلس الطلبة الفلسطينيين في جامعة شرق البحر الأبيض المتوسط بمدينة فامغوست في قبرص التركية معرض صور للمصور الفلسطيني فادي العاروري قبيل افتتاح فعاليات الأمسية الفلسطينية في الجامعة. وعرض العاروري ٣٠ صورة حملت عنوان “الحياة اليومية في مناطق ج” الخاضعة للسيطرة الكاملة لقوات الإحتلال الإسرائيلية، حيث عكست الصور مختلف جوانب حياة سكان هذه المناطق، بالأبيض والأسود، وصمودهم على أرضهم رغم اجراءات الإحتلال الإسرائيلي الرامية لتهجيرهم وسلب أراضيهم.

وقال العاروري أن المعرض يعتبر فرصة لعرض جانب مهم من حياة المجتمع الفلسطيني كون أراضي المناطق المُسماة “ج” تعتبر الأكبر مساحة في الضفة الغربية المحتلة وكون أهلها يعانون مصاعب كثيرة تفوق طاقة أي إنسان. وأضاف أن تنظيم المعرض يأتي بدعوة من اتحاد الطلبة في الجامعة التي تضم قرابة ١٤ ألف طالب من مختلف الجنسيات العربية والفلسطينية والدولية، حيث يهدف المعرض إلى إيصال هذا الجانب وهذه الرسالة بأن الشعب الفلسطيني قابع تحت الإحتلال بعيداً عن الصورة النمطية للمقاوم الفلسطيني والجندي الإسرائيلي، فإيصال الرسالة يعرض مشاكل يومية في الحياة الأساسية لأي مواطن وهي كفيلة ببناء رأي عام مناصر للقضية الفلسطينية وساخط على الإحتلال الذي يدعي الديمقراطية.

وعقب افتتاح المعرض، افتتح المجلس فعاليات الأمسية الفلسطينية بمشاركة الفنان الفلسطيني علاء عزام الذي شارك بفقرة فنية ألهبت المسرح الذي عج بفقرات عكست الموروث الفلسطيني بالشعر والدبكة والعرس الفلسطيني التقليدي. وقال رئيس مجلس اتحاد الطلبة حاتم دوابشة خلال كلمة القاها في افتتاح فعاليات الليلة أن الشعب الفلسطيني تواق للحياة والأمسية التي تنظم سنوياً في الجامعة، وتهدف إلى توطيد علاقات الطلبة بغيرهم وعكست صورة جميلة عن الشعب الفلسطيني بعرض موروثه الثقافي والإجتماعي والتركيز على أثر الإحتلال على كل جوانب حياتهم اليومية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]