قامت مجموعة شبابية من سكان مدينة الطيبة بتاسيس حركة اطلقوا عليها اسم "الشبيبة الطيباوية"، حيث يسعى القائمين عليها في هذه الايام لتنفيذ مشروع قيم، من خلاله يقومون بتصوير الاف الاطفال، لنشرها بجدول تواريخ (روزناما) للعامين 2015 و 2016، وبعد اصدارها يتم بيعها، والاموال التي تجبى سوف يوزع منحا على الطلاب الجامعيين.

وقال بسام شيخ يوسف المسؤول عن المشروع :" نقوم ببناء بمشروع اطفال الطيبة في روزناما، الذي من خلاله نجمع اكبر عدد من صورالاطفال التي تتراوح اعمارهم من جيل عام حتى 7 سنوات، وتصويرهم لنشر صورهم في رزنامة مكونة من 24 صفحة".

وتابع قائلا:" هذه فكرة جيدة والاولى من نوعها ،حيث ان 4000 طفل سيجمعون في اطار واحد اي داخل روزناما للعامين 2015 و 2016. في اول سنة ستشمل الروزناما على كل الاحداث الفلسطينية المهمة والسنة الثانية ستشمل على كل الاحداث العربية الاسلامية، وبعد الانتهاء من اعدادها سنقوم ببيعها، والاموال التي ستجمع ستوزع منحا على الطلاب الجامعيين، مقابل تدريس طلاب".

وقال ايضا:" هذا المشروع سيكون متواصل، كما اننا نستقبل الشبيبة الذي ياتون الينا بظروف اجتماعية صعبة، ونحن بدورنا سنقوم باستقبالهم لتحسين ظروفهم، اذ ان هذا الاطار يحاول استقطاب كل الشباب بغط النظر عن طبيعة البيت الذي يعيشون بداخله".

يشار الى ان الشبيبة الطيباوية باشروا بعرض نشاطات داخل الروضات، حيث زاروا روضة الرنسانس، وهناك قدموا فعاليات للاطفال نالت اعجابهم ورسمت الفرحة على وجوههم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]