افتتح مركز ريان للتشغيل دورة "فحص جودة برمجيات- QA" وذلك لدمج طلاب الدورة في سوق العمل والهايتك الاسرائيلي وذلك بمشاركة ما يقارب ال 25 طالب من منطقة وادي عارة والذين تم اختيارهم بعد سلسلة من التصفيات والامتحانات التقييمية.

حيث تهدف الدورة الى تعليم اساليب فحص جودة البرمجيات والطرق العصرية في هذا المجال ومن ثم حصول خريجي الدورة على شهادات تؤهلهم للاندماج في سوق العمل والهايتك.

واكد السيد باسم كناعنة مدير مركز ريان في مدينة ام الفحم على ان هذه الدورة هي جزء من سلسلة دورات مهنية والتي تهدف الى دمج الوسط العربي في سوق العمل وخفض نسبة البطالة في البلاد حيث قال :" كما تعرفون فإن البطالة مستشرية في الوسط العربي ولذلك اقيم مركز ريان لمحاربة البطالة وايجاد عمل لكافة المواطنين العرب".

واضاف :"اشعر بالارتياح والمفخرة في هذه الدورة , فهذه باكورة اعمال للمركز لسنة 2014, هناك العديد من الفعاليات التي سوف تنظم خلال الفترة القادمة, كما وتمكنا من ايجاد فرص عمل للعديد من سكان وادي عارة وذلك بفضل مركزين ومنظمين المركز, ومن الجدير ذكره ان شركة الفنار تعنى في اقامة مراكز ريان في كافة انحاء البلاد".

وقال :" نحن ووزارة الاقتصاد نبحث عن الوظائف السانحة والتي تعاني من نقص في الايدي العاملة , ولهذا اتهجنا اليوم الى دورة QA, كما وتجدر الاشارة الى ان كافة الدورات هي ممولة من وزارة الاقتصاد او من قبل شركة الفنار وذلك بشرط ان يكون للشخص الرغبة القوية في الانخراط في سوق العمل".

تجدر الاشارة الى ان مركز ريان كان قد افتتح فرعه في ام الفحم منذ مطلع العالم وذلك بإدارة السيد باسم كناعنة كما واشرفت مركزة التوجيه المهني اميرة كبها على تصفية واختيار المشاركين في الدورة وذلك ضمن سلسلة من الامتحانات والمقابلات الشخصية والتي كانت قد اجريت للمشاركين

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]