يشهد المسجد الاقصى المبارك في هذه الأثناء حركة نشطة اثر توافد اللاطفال والأهل من القدس والداخل الفلسطيني وذلك للمشاركة في فعاليات مهرجان طفل الاقصى الـ 12 الذي تتظمه مؤسسات الحركة الاسلامية في الداخل (البيارق والاقصى وعمارة الاقصى ) في قلب المسجد الاقصى .


وانطلقت منذ ساعات الصباح الباكر مئات الحافلات من كافة مناطق الداخل الفلسطيني التي تقل اطفال الاقصى وذويهم بالاضافة الى طلاب مدارس القدس للمشاركة في عرس الاقصى الذي حمل هذا العام شعار " الاقصى .. كل الاقصى النا " . كما سيشارك في المهرجان قيادات الحركة الاسلامية وعلى رأسهم الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة .

ويتخلل المهرجان كلمات خطابية وفقرات فنية للاطفال من ابرزها فعالية الرسم التي يرسم بموجبها الاطفال المشاركين لوحات فنية تعكس حال المسجد الاقصى حاضرا ومستقبلا من منظار طفولي بريئ .

وقال د. حكمت نعامنة مدير مؤسسة عمارة الاقصى والمقدسات ان مهرجان اليوم يأتي لربط الطفل مع قضية المسجد الاقصى المبارك ، خاصة في ظل الهجمة المسعورة التي يتعرض لها على يد الاحتلال الاسرائيلي واذرعه المخلفة ، مشيرا الى ان المهرجان يحمل رسالة واضحة الى كل من يحاول النيل من الاقصى تؤكد مدى ارتباط اهل الاقصى معه .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]