أقيمت اليوم، السبت، أمسية دينية بعنوان "انه ليس هنا.. قد قام" بمناسبة اقتراب عيد الفصح المجيد، وذلك على مسرح مدرسة راهبات الماريوسف في الناصرة.

وشارك الأمسية المئات من الحضور، حيث اشرف على الحفل نادي بيت المحبة ومدرسة الأمل للرقص المعاصر.

وتخلل الأمسية ترانيم دينية، موسيقى ورقصات تعبيرية وبازار خيري.

الدمج بين الترانيم الدينية والرقص المعاصر

وفي لقاءٍ مع أحد القائمين على البرنامج والمُرنم الأب يوسف متى قال: امسية الليلة تأتي بمبادرة من مجموعة شباب وصبايا وفرقة الأمل للرقص المعاصر. عادة ما تقتصر فعاليات مماثلة على ترانيم وصلوات، لكن قررنا هذه المرة أن تحاكي الفعالية الشباب لذلك دمجنا فكرة الرقص المعاصر والذي يساهم بدون شك في تقريب الفعالية للشباب

وأضاف: إلى ذلك هدفنا أيضًا تحضير المحتفلين لأجواء عيد الفصح المجيد.

وتابع الاب حديثه قائلا: كما يلاحظ ففي الأمسية شاركتنا الفنانة رلى ميلاد عازر وقد قمنا ايضًا ببزار خيري يهدف إلى جمع حاجيات العيد توزع لاحقًا على العائلات المحتاجة.

لوحة فنية راقصة تجسد دخول السيد المسيح إلى القدس 

وداد عطا الله مديرة جمعية الأمل للرقص المعاصر بدورها قالت: قامت فرقتنا اليوم بتقديم لوحات فنية مختلفة عبارة عن تمثيل ورقص تعبيري بما يخص دخول السيد المسيح للقدس حتى القيامة، جمعية الأمل تضم مدرسة لتعليم رقص البالية كما، وطلاب براعم الأمل، وهم نخبة من الطلاب تتراوح أعمارهم من 11-14، قاموا بتقديم اللوحات الفنية من تصميم المعلمة رشا جهشان والتي بلا شك ادهشت الجمهور لجمالها وروعتها ولدقة تجسيدها للوحة الفنية التي تطرقنا لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]