شاركت مجموعة من الفتايات الفلسطينيات من مدرسة دار الطفل العربي بالقدس في عرض للازياء مع فتايات امريكيات من مدارس مدينتي مينيابوليس وسانت بول في ولاية مينوسوتا الامريكية. والعرض هو الاول لمشروع "أزياء فلسطينية أمريكية مشتركة".

ويقام هذا العرض بالشراكة بين متحف التراث الفلسطيني التابع لمؤسسة دار الطفل العربي بالقدس ومتحف مينيسوتا التاريخي في الولايات المتحدة، والممول من قبل مكتب التربية والثقافة التابع لوزارة الخارجية الامريكية ومن خلال برنامج "تشبيك المتاحف" " الذي يديره "تحالف المتاحف الامريكية" . وقد شارك في عرض الازياء ثمانية عشر فتاة من مدرسة دار الطفل العربي بالقدس وسبع فتيات من مدارس مدينتي مينيابوليس وسانت بول في ولاية مينوسوتا الامريكية. وسوف يقام العرض الثاني والاخير في شهر ايار القادم بمشاركة عدد من الفتيات الفلسطينيات والفتيات الامريكيات اللواتي قمن بتصميم وخياطة ملابس خاصة بهن بمساعدة مرشدات متخصصات في كلا البلدين خلال الاشهر الخمسة الماضية. وقد كان المشروع تجربة شراكة رائدة بين الفتيات الامريكيات والفلسطينيات تخلله تبادل اللقاءات عبر الفيديو كونفرنس وووسائل التواصل الاجتماعي. هذا مع العلم بانه كان قد تم التوقيع على اتفاقية مشروع الشراكة في العاصمة الامريكية واشنطن في شهر ايلول الماضي.

حضر الاحتفال عدد كبير من اولياء امور الطالبات المشاركات وعضوات مجلس الادارة والهيئة العامة لمؤسسة دار الطفل العربي والقنصل الامريكي العام في القدس وبعض موظفي القنصلية ولفيف من الشخصيات المقدسية والاجانب المقيمين في القدس واعضاء السلك الدبلوماسي لعدد من الدول الاجنبية. وقد القت السيدة ماهرة الدجاني رئيسة مجلس امناء المؤسسة كلمة ترحيبية شكرت من خلالها القنصلية الامريكية على دعمها للمشروع وهنأت المشاركات على نجاحهن. كما القى سعادة القنصل الامريكي العام السيد مايكل راتني كلمة عبر فيها عن سعادته البالغة لنجاح المشروع وتحقيق اهدافه بتفعيل وتقوية العلاقات الثنائية بين الشعبين الفلسطيني والامريكي. هذا وكان سعادته قد استضاف جميع المشاركات وفريقي العمل الفلسطيني والامريكي الزائر في منزله في حفل استقبال خلال الاسبوع الماضي.

والقت السيدة مارين ليفاد كلمة بالنيابة عن متحف مينيسوتا اعربت فيها عن سعادتها وارتياحها من نجاح انشطة المشروع تبعها م. خالد الخطيب مدير متحف دار الطفل بكلمة موجزة شكر فيها الجهات الامريكية على دعمها ومشاركتها. تخلل الحفل عرض ازياء فردي للمشاركات وبعض الفقرات الفنية التي قدمتها بنات المدرسة. وقد اختتم الاحتفال بحفل استقبال داخل قاعات المتحف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]