نشر مراقب الدولة  "يوسيف شابيرا" امس تقريره الجديد الذي يتحدث فيه عن مسئولية الحكومة الإسرائيلية تجاه الفقراء الإسرائيليين، لافتاً إلى أن المجتمع الإسرائيلي لا يهتم بالفقراء والمحتاجين وأن هذا الأمر لا يمس فقط في كرامة وحقوق تلك الفئة من المجتمع بل يمس أيضاً بصورتهم أمام الفئات الأخرى.

وأوضح مراقب الدولة في تقريره أن الحكومة الإسرائيلية هي الأخرى لا تقدم بالشكل المناسب الحد الأدنى من حقوقهم الحياتية، كما أنها لا تفي بواجباتها في احترام الحقوق الأساسية للإنسان كإنسان.

306 ألف طفل لم يتناولوا أحياناً الطعام لمدة يوم كامل

وتبين من التقرير أن نحو 894 ألف إسرائيلي من بينهم 306 ألف طفل، قد تحدثوا بأنهم لم يتناولوا أحياناً الطعام لمدة يوم كامل بسبب عدم توفر الأموال، وفي أحيان أخرى يقومون بتقليص عدد الوجبات اليومية على مدار عدة أشهر في العام الواحد، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية لم تقدم أبسط الحقوق لهذه الفئة.

واتهم تقرير مراقب الدولة المعني بنشاطات الحكومة في تطوير الأمن الغذائي الحكومة الإسرائيلية بعدم الوفاء بالتزاماتها وتعهداتها للفقراء والمحتاجين من الإسرائيليين، كما أنها لم تقم بصياغة سياسيات حكومية تشمل تدعيمها بالموارد المناسبة للتعامل بفعالية مع الظاهرة التي آخذة في الاتساع خلال الأشهر القادمة في ظل الانعدام الأمني الغذائي.

وأشار مراقب الدولة إلى أن البيانات الواردة في التقرير قاسية جداً وتدل بعدة معاني، والتي من أبرزها أن إسرائيل لا تفي بتعهداتها في تعزيز الأمن الغذائي لمواطنيها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]