برعاية “ام بي سي 1″ و “ام بي سي مصر”، عقدت شركة يونيفرسال ميوزك، مؤتمراً صحفياً للفنان العراقي الشاب، ستار سعد الفائز بجائزة “أحلى صوت” عربي، مساء يوم السبت، في قاعة تموز بفندق جراند هيل كريستال (الشيراتون سابقًا)، بحضور العديد من وسائل الاعلام المختلفة وحشد من محبي الفنان، فضلاً عن رابطة محبي الفنان كاظم الساهر ، كما تواجد في المؤتمر الصحفي الذي تحول الى احتفالية الفنانان الشابان عدنان بريسم وكرار صلاح، اللذان شاركا في منافسات البرنامج .

فيما طالب الجمهور من الحكومة العراقية أن تعامل ستار سعد مثلما عاملت الحكومة الفلسطينية المطرب محمد عساف بمنحه جواز سفر دبلوماسياً على الاقل ، وطالب الاعلام أن يساند هذا المطلب .

وقال ستار: انا سعيد جدا بوجودي بين اهلي وفي بلدي ، واشكر الشباب العراقي الذي لولاهم لما حصلت على اللقب وسوف ارد لهم الجميل بتقديم اغانٍ جميلة .

واضاف: انا استفدت كثيرًا من خبرة الاساتذة المدربين في البرنامج وخاصة من التقارب بيني وبين الاستاذ كاظم الساهر ومن الدكتورة ايمان مدربة الصوت، اكتسبت خبرة في كيفية الوقوف على المسرح وكيف اؤدي امام الجمهور وكيف اتعامل مع الكاميرا ، واعتقد أن موهبتي صقلت من قبل هؤلاء الاساتذة الذين يعدون من افضل المطربين في الوطن العربي ، وبصراحة .. لم اكن في بداية مشاركتي في البرنامج اتوقع أن اصل الى النهائيات ، وكنت اهتم بالمرحلة التي انا فيها وخلال صعودي على المسرح يكون كل تفكيري في تلك اللحظات لأؤدي بشكل جيد امام الجمهور ، والحمد لله وجدت نفسي في النهائيات ، وهذا ما اسعدني جدًا ، ومن الممكن القول اننا كمشاركين لم نحس بوقت البرنامج الطويل على الرغم من التعب لأننا كنا نستمتع مع بعضنا ، بصراحة لم افكر انني سأصل الى المرحلة النهائية .

وتابع : انا بدأت توًا اظهر بأعمال جديدة خاصة بي، اما الاعمال التي سأغنيها ستكون شركة يونيفرسال ميوزك هي المسؤولة عنها، وسوف استشير الاستاذ كاظم الساهر ببعض الاختيارات لأن رأيه يهمني جدًا كي اكمل مشواري في الوسط الفني ، واتمنى أن اغني لاطفال العراق .

واستطرد : انا سعيد جدا بلقب (القيصر الصغير) ، لكن القيصر هو قيصر واحد هو الاستاذ كاظم الساهر الذي انا سعيد إن صرت معه في فريقه، واعتقد أن بدايات كاظم الساهر كانت مثل بداياتي، ويمكن أن تكون اوجه الشبه في المعاناة في البدايات، فأنا تعبت في حياتي، فقد كان كل طموحي أن اعيل اهلي واساعدهم في المعيشة بكل ما املك ، كما انني دخلت الوسط الفني وامتلك الموهبة ، ومن اجل أن اساعد اهلي ، واعتقد أن الحالة ذاتها عانى منها كاظم الساهر كثيراً ، ولكن الحمد لله انني وصلت الى مستوى واتمنى أن اقدم ما يرضي المستمعين في الوطن العربي وخاصة في العراق .

وعن بداياته قال : شجعني في البداية والدي ومن بعده الفنان جمعة العربي ، فقد اكد لي والدي الذي توقع لي مستقبلاً في الفن ، كان ذلك عندما استمع الى صوتي مصادفة اثناء عملي بالديكور وقد كنت ادندن مع حالي، ولانني خجول فقد توقفت حينما وجدته يستمع اليّ، لكنه قال لي استمر ، وهذا ما شجعني كثيرًا ، اما الفنان جمعة العربي فقد استمع لي بلقاء وفوجئ بما غنيت، وقال انه لم يتوقع أن يغني شاب اغنيات عربية ، ونصحني أن اشترك في البرامج الخاصة بالمواهب.

وفي النهاية قال : اهدي هذا الفوز الى الوطن العربي وبالاخص الى الشعب العراقي، والى استاذي القيصر كاظم الساهر الذي تعب معي كثيراً واوصلني الى هذه المرحلة .

لا إحتكار

من جانبه، نفى ممثل شركة يونيفرسال ميوزك، يوسف دندش، أن تحتكر الشركة الفنان أو تمنعه من اقامة حفلات في العراق ، مؤكدًا أن ستار سيحيي حفلاً في دبي يوم الأول من أيار / مايو المقبل، لتعزيز نجوميته وقال : ما عندنا شيء اسمه احتكار في مؤسستنا، ونفتخر ان صوتاً عراقيًا انضم الينا، وهو اول موهبة عراقية تنضم الينا، فنحن نحاول أن نصنع نجوماً ونقف مع النجم لكي يصل الى النجومية ومن ثم هو الذي يقرر، فليست لدينا أية التزامات كعقود احتكار أو ما شابه ذلك ، ومن حقه أن يغني في بغداد ، وحتى لو كانت هناك عقود احتكار فلا اعتقد أنها تمنعه أن يغني في بلده .

واضاف : حذروني كثيرًا من المجيء الى العراق، انا لبناني اقيم في دبي، ونحن خاطرنا في المجيء لأن لدينا موهبة وعلينا جميعًا أن نتعاون من اجل أن نبنيها وأن نرتقي فيها ، لي الشرف أن اكون في العراق وان نقيم أي حفل في العراق ولكن لم يستدعِنا احد لإقامة حفل ، ولو وجهت لنا دعوة فأنا حاضر .

إستقبال حاشد في المطار

ومنذ ساعات الصباح الأولى، احتشدت على مقربةٍ من مطار بغداد الدولي جموعٌ من عشاق ومحبّي ستار سعد الذين اتّشحوا بالأعلام العراقية ورفعوا صور نجمهم المحبوب الذي بلغ بصوته الطربي مسامع العرب والغرب على حدٍّ سواء.

كما ضم الحشد عددًا كبيرًا من وسائل الإعلام العراقية والعربية، وذلك لتغطية عودة ستّار سعد إلى بغداد مُتوّجاً باللقب، وبالتالي مشاركته فرحة الفوز والاحتفال معه بانتصارٍ منحه إيّاه حب الجمهور وثقتهم به وتصويتهم له.

وفور وصوله أرض المطار، قام ستار سعد بتقبيل الأرض العراقية وفاءً منه للبلد الذي أنجبه وترعرع فيه وتعلّم في شوارعه ومدارسه وأزقّته أصول الموسيقى والغناء.

ولدى وصوله “صالة الشرف الرئاسية” في مطار بغداد الدولي، ارتسمت الدهشة على وجه ستّار الذي تفاجأ بأعداد الجمهور الغفير الذي كان في انتظاره إلى جانب أفراد أسرته، لينطلق الموكب الرسمي الشبيه بموكب الزفاف وسط هتافات الترحيب وزمامير الابتهاج.. وصولاً إلى فندق “كريستال جراند عشتار” وسط بغداد، حيث عُقد المؤتمر الصحفي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]