نظمت مجموعة "أحمد صدّيقي وأولاده" الإماراتية لتوزيع الساعات السويسرية الفاخرة، والتي تعمل في هذا المجال منذ أكثر من ستين عاماً، معرضاً لمقتنيات مختارة من أرشيف العائلة تعرض للمرة الأولى بينها ساعات صنعت خصيصاً لعدد من الحكام العرب كصدام حسين وقابوس بن سعيد ومعمر القذافي.

وقال نائب الرئيس الأعلى للمالية والعمليات في المجموعة أسامة صديقي إن "مفهوم المعرض يهدف إلى إظهار العلامات التجارية المتعددة، أما الساعات التي تعود لبعض الحكام والرؤساء العرب فكانت تصنع بطلب من الرئيس أو الحاكم ذاته، بهدف إهدائها لأشخاص مقربين تم فيما بعد شراؤها في الأسواق والمزادات العلنية".

وكان من أبرز الساعات المعروضة في المعرض تلك التي تعود للرئيس العراقي السابق صدام حسين من موديل "باتيك فيليب إيليبس" مصنوعة من العقيق الأسود مع إطار من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً.

ساعة يد فاخرة ونادرة أخرى، مصنوعة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً، وتعمل بحركة أوتوماتيكية، صُنِعَت خصيصاً لمعمّر القذّافي من قِبَل "باتيك فيليب"، بميناء أخضر فريد يحمل عبارة "في الحاجة تكمن الحرية".

الساعة المصنوعة للسلطان قابوس بن سعيد من "رولكس" من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطاً، وتعمل بحركة كوارتز، ويحمل ميناؤها اسم السلطان قابوس، بتصميم برميلي الشكل، وتشير للثواني بعقرب مركزي، كما تشير للتاريخ. وتقدر قيمتها بحوالي 50 ألف دولار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]