من خلال المؤتمر السنوي لقسم الموهوبين والمتفوقين المنظم في جامعة بار ايلان مؤخراً، تم تكريم عدد من الطلبة الموهوبين والمتفوقين ومنهم أربعة من مركز موهوبي شرقي القدس باشراف الصيدلانية ندى عليان ومديرة المركز السيدة بيان أبوقطيش، وذلك لما قدموه من بحث علمي رفيع المستوى بموضوع "حاسبة الكافيين" . وقد كرم الطلبة التالية اسماءهم من صفوف التواسع وهم: محمد أبو خضير ، امير بكيرات ، مراد نتشة وعبد الله الخطيب .

شمل المؤتمر محاضرات لأهم المختصين في المجال التعليمي وطرق تعليم الموهوبين، كما تم تكريم طلبة موهوبين ومتفوقين من كافة البلاد على انجازاتهم في مجال الابحاث العلمية، بالإضافة الى عرض الابحاث العلمية المختلفة.

ووفق المشرفة عليان فقد تميز البحث الذي قدمه مركز الموهوبين باقتراح اداة عملية تم ابتكارها وتصميمها في المركز لمساعدة طلبة المرحلة الاعدادية على حساب نسبة استهلاك الكافيين اليومي مقارنة مع النسب المسموح بها، حيث تم فحص مدى نجاعة الاداة على مجموعة بحث شملت 106 طالباً وطالبة في المرحلة الاعدادية بواسطة استبيان لفحص نسبة استهلاك الكافيين قبل وبعد الحاسبة. نتائج البحث دلت على تقليل نسبة الاستهلاك بعد استخدام الحاسبة عند كافة الفئات بنين وبنات وكافة فئات الجيل من جيل 11حتى جيل 16.

هذا ومن جانبها قالت مديرة المركز السيدة بيان أبوقطيش تعقيباً على هذا الانجاز الرائع: "الحمد الله فانجازاتنا في مركز الموهوبين في القدس لا تتوقف وهذا بفضل الله تعالى وبفضل طاقم المعلمين المهني ورفيع المستوى، بالإضافة الى التعاون المميز بين مركز الموهوبين ومدارس الام في شرقي القدس".

وأضافت أن هذا الانجاز بعتبر حلقة من سلسلة انجازات منها علمية، ادبية ووجدانية، منتهزة الفرصة لتقدم أبو قطيش الشكر لطاقم المركز وللمعلمين والمعلمات الذين رافقونا في المؤتمر والمربيين الفاضليين الاستاذ داود عفيفي وعماد قراعين لدعم الطلبة في مدرستهم، مباركةً للطلبة نجاحهم ومتمنية لهم دوام التفوق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]