يقام برنامج "مفتاح السابع" للسنة الثانية وهو الأول من نوعه في البلاد بعد أن لاقى نجاحا من الجانب التعليمي والتربوي، لقد اقيم البرنامج بمبادرة من ايمان فرح، طالبة للقب ثالث في الادارة التربوية والباحثة حول موضوع الانتقال وتاثيره على شخصية الطالب وتحصيله العلمي.
البرنامج معد لطلاب صفوف السادس الذين سينتقلون للمرحلة الاعدادية والانضمام لطلاب المدرسة الاعدادية مراح الغزلان في يافة الناصرة.

يهدف البرنامج لتعزيز الثقة بالنفس من خلال تقوية شعوره بالانتماء والقيادة لديه، إضافة الى تعزيز فيما يتعلق بموضوع الرياضيات يتضمن البرنامج لقاءات اسبوعية، مدة اللقاء ثلاث ساعات، من خلالها يتم تمرير الفعاليات المختلفة التي تتعلق بالتنمية البشرية والقيادة بالاضافة للابتكار الالعاب المختلفة وخاصة بموضوع الرياضيات على يد الطلاب للتعمق بالمادة والنجاح وعدم التخوف منها. لقد اقام بدعم البرنامج كل من السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، مدينة بلا عنف، قيادة شابة و"تغيير".

خلال لقاء الاسبوع الماضي، الذي تم بمبادرة وتنسيق مع المحامي عبد خليلية منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة، مرر محمد خليلية، مركز مدينة بلا عنف في يافة الناصرة، فعالية التي تدعو الى التعاون والمشاركة ما بين افراد المجموعة وأفراد المجتمع من اجل تفادي العنف والانزواء في عالمنا الخاص، ومن ثم تلاها محاضرة بعنوان "التخطيط والتنمية المجتمعية" التي من خلالها وضّح ان لكل منّا رؤية خاصة لما نراه فعلينا ان لا نحكم على احد وان نحترم رأي الاخر ومن هنا نبدأ مراحل تفادي العنف والشتيمة وبناء مجتمع افضل.

ايمان فرح :" لقد رأيت من خلال سنوات عملي في هذا المجال ان هنالك صعوبات تواجه الطالب في الفترة الانتقالية في هذا السن والتي بدورها تؤثر على تحصيله ويكون من الصعب على الطالب التأقلم مع بيئته الجديدة ومواد دراسية جديدة ومن واجبنا ان نساعدهم بتخطي هذه المرحلة بأفضل طريقة ممكنة. فمن خلال الفعاليات ومشاركة الطالب استطعنا تحقيق اهدافنا برفع نسبة التحصيل العلمي وتخفيض نسبة العنف".

أضافت فرح شاكرة كل من عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي يافة الناصرة على الدعم وإدخال البرنامج في القرية، فكرية بطاح كيلاني مديرة المدرسة الابتدائية الجماهيرية "ج" على الدعم المعنوي على مدى الطريق وحتى يومنا هذا فقد شكلت سندا ومرجعا أساسي، راغدة ضاهر زيداني مديرة المدرسة الابتدائية "ب" وصلاح بشيري مدير مدرسة الاعدادية مراح الغزلان، وكل من المرشدين الاثنا عشر من بينهم طلاب جامعات، ثانويات واعداديات .

المحامي عبد خليلية، منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في يافة الناصرة :"نحن نرى من خلال هذا البرنامج هنالك الكثير من الدعم والتوعية لطلاب ابناء بلدنا وتمرير الادوات اللازمة والملائمة لمكافحة المخدرات والكحول واتخاذ القرارات السليمة، لهذا قامت السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول بتمويل البرنامج وسنستمر بتمرير المحاضرات والفعاليات الهادفة لرفع الوعي لمدى خطورة تعاطي المخدرات والكحول"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]