مع ارتفاع درجات الحرارة ، وتأثير الحرارة على الطعام عامة وعلى البيض خاصة، يقدم لكم مجلس تربية الدواجن نصائح لكيفية تحضير واستخدام البيض عند ارتفاع درجات الحرارة.

على الرغم من ان للبيض اسم سيئ يرافقه، ودون اي سبب مثبت، الا ان البيض يُعتبر اكثر مصدر غذائي مفيد، الاشهى والاسرع والاسهل للتحضير كما انه الارخص سعرا.

اثبتت الابحاث التي جرت في الـ 20 سنة اخيرة ان تناول بيضة واحدة في اليوم لا يؤدي الى ارتفاع نسبة الاصابة بامراض القلب، كما ان تناول بيضة واحدة لا يؤدي الى ارتفاع الكولسترول ولهذا لا يوجد سبب مقنع لعدم تناول البيض.

الجدير بذكره ان مرضى السكري عليهم ان يواظبوا على تناول 3-4 بيضات في الاسبوع.

البيض من المأكولات اللذيذة والشهية في الشتاء وفي الصيف، عجة مع الفقع والبصل، شريحتان من الخز وسلطة بيض لوجة العشاء قد تكون وجبة عائلية ممتعة وخفيفة مع ارتفاع درجات الحرارة. عندما نمتنع عن تناول وجبات دسمة.

يمكن تحضير وجبات باردة من البيض تستخدم كمعجون، فعلى سبيل المثال يمكن سلق البيض، قلي البصل مع القليل من زيت الزيتون او كانولا، نهرس البيض او نقطعه الى قطع صغيرة، نضيف البصل المقلي مع المايونيز قليل الدسم ونحصل على معجون شهي لتحضير الساندويتشات، يمكن اخذها الى العمل، الى البركة، البحر، الى النزهات. البعض من هذا المعجون مع سلطة خضار قد تكون وجبة شهية خلال اليوم ، كما يمكن استخدام معجون البيض مع المايونيز كوجبة جانبية مع السلطة ومع قطع الدجاج،ويمكن الاحتفاظ به في البراد حتى 24 ساعة. يمكن ابقاء المعجون خارج البراد لمدة 2-3 ساعات.

البيض المسلوق هو معقم داخل قشرة غير متصدعة او مكسورة، ولهذا يمكن اخذ البيض المسلوق على سبيل المثال الى المخيم، على شرط ان يتم تقشيرها في المخيم قبل اكلها، اما اذا تم تقشيرها قبل الخروج من البيت يجب ان نتاكد من نظافة لوح التقيطع والايدي. في هذه الحالة يمكن للبيض ان يبقى في الشطيرة او خارج البراد لمدة 2-3 ساعات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]