توفي الفنان السوري عبد الرحمن آل رشي صباح السبت، عن عمر ناهز 83 عاما، ونعته كل من وزارة الإعلام السورية ونقابة الفنانين.

ويعد الفنان الراحل من عمالقة الفنانين السوريين وقدم الكثير من الأعمال الهامة في السينما والتلفزيون، وهو عضو مؤسس في نقابة الفنانين السوريين.

ولد الفنان آل رشي في العاصمة السورية دمشق في 7 سبتمبر عام 1934، وهو من أصل كردي، بدأ عمله الفني عام 1957، وغادر الحياة في منزله في ركن الدين بنفس المدينة.

وكانت آخر مشاركة فنية للفنان عبد الرحمن آل رشي في الدراما السورية ضمن المسلسل البيئي الشامي "الغربال" للموسم الحالي، " قمر شام" خلال الموسم الماضي.

وقدم الراحل عبد الرحمن آل رشي أكثر من ثمانين عملا بين السينما والتلفزيون وكان من أهمها في السينما، المخدوعون، كفر قاسم، المطلوب رجل واحد، فيلم العار، السيد التقدمي.

ومن أهم أعماله التلفزيونية الحوت، مذكرات حرامي، راس غليص، نهاية رجل شجاع، العبابيد، تاج من شوك، زمان الوصل، ملوك الطوائف، أوبريت الضمير العربي، الظاهر بيبرس، الطير، وجواهر، كما برع في أدواره في أعمال البيئة الشامية ومنها "أهل الراية، بيت جدي، الخوالي، باب الحارة في الجزأين الأول والثاني".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]