علم موقع "بكرا" على ان الشرطة الإسرائيلية قامت مساء اليوم، السبت، بإعتقال الناشط الصحافي مجد كيال، من مدينة حيفا، اثناء عودته من بيروت عبر الأردن وتحديدًا عند معبر "جسر الشيخ حسين".

وعلم على أنه والدته كان برفقه حين تم اعتقاله اثر زيارته بيروت لمدة أستغرقت إسبوعين مشاركًا في إحتفالية الـ 40 لصحيفة السفير العربي .

يُشار إلى أنه وفي الإحتفالية، التي جمعت أكثر من 40 شابًا من العالم العربي، تطرّق كيال إلى واقع فلسطينيي أراضي 48، مشيرًا إلى "أنهم يستعيدون مركزية موقعهم اليوم، مما له دلالات كبيرة لعل أهمها الإضاءة على مأزق الكيان الصهيوني واصطدامه باستحالته".

أمر الإعتقال كان ينتظره..!

وفي حديثٍ مع ورد كيال، أخ مجد، أكد الإعتقال مضيفًا على أن مجد وفور وصوله إلى النقطة الإسرائيلية تم ابلاغه عن اعتقاله، مما يوضح على أنهم كانوا بإنتظاهره. وأضاف ورد، خلفية الإعتقال تعود لزيارته لبنان مشتركًا في إحتفالية الـ 40 لصحيفة السفير ومؤتمر آخر. 

وأوضح ورد كيال على أنه سيتم غدًا تقديم مجد للمحكمة للنظر في طلب تمديد إعتقاله حيث يترافع عنه المحامي أرام محاميد من عدالة. 

بقي أن نذكر على أن مجد كيال يعمل في صحيفة السفير منذ سنتين، ويتخصص في تغطية الواقع الفلسطيني داخل الـ 48 ويبلغ من العمر 23 عامًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]