تسود حالة من التوتر الان المسجد الاقصى بعد اندلاع مواجهات صباح اليوم الاحد في باحات المسجد بين المرابطين والمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد.

وذكرت المصادر ان القوات الاسرائيلية حاولت منذ صباح اليوم اخراج طلاب مساطب العلم والمرابطين من المصلى القبلي واطلقت القنابل الصوتية تجاه ابواب المصلى ما ادى الى اصابة احد حراس المسجد في وجهه.

واشارت المصادر الى اعتقال احد الشبان خلال اقتحام الشرطة المسجد المباغت من باب المغاربة.

ونقل عن عاملين بدائرة الأوقاف الاسلامية داخل الاقصى المبارك، أن القوات الاسرائيلية أغلقت كافة بوابات المسجد الاقصى الرئيسية، وتفرض حصاراً مشدداً على المصلين بالجامع القبلي وتطالب المعتصمين فيه بتسليم أنفسهم.

وحسب أحد العاملين في الأوقاف الاسلامية فإن القوات حاولت اليوم تجسيد مخطط التقسيم الزماني بالمسجد من خلال اخلائه من المُصلين المسلمين، وفتح المجال أمام سوائب المستوطنين اليهود لاستباحة وتدنيس المسجد الاقصى تمهيداً لفعاليات أعلنت عنها قيادات هذه الجماعات تستهدف معظمها المسجد المبارك، خاصة يوم غد، مع بدء عيد الفصح العبري ومحاولة تقديم قرابين في باحاته بهذه المناسبة.

وقد تجمهر المواطنون امام ابواب المسجد في محاولة لكسر الحصار المفروض عليه.

وافادت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري عن اصابة شرطييين اثنين بصورة طفيفة خلال المواجهات التي دارت في الاقصى واعتقال شابة .

وافادت سمري لاحقا انه تم افتتاح باحات الحرم القدسي الشريف امام مواصلة عقد الزيارات الصباحية ( للاجانب وغير المسلمين) وذلك في ظل الهدوء الذي عاد ليسود الاجواء.

غدا الاثنين دعوة للنفير العام

ودعا الشيخ كمال خطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني جميع الأهل في الداخل والقدس الى المشاركة الفعالة في " النفير العام " الى المسجد الاقصى يوم غد الاثنين 14/4/2014 كنوع من انواع الدفاع عن المسجد الاقصى وتعزيز الوجود الاسلامي فيه خاصة مع تزايد انتهاكات المستوطنين بحقه .

ويشهد المسجد الاقصى في الآونة الأخيرة حملة مسعودة من قبل الاحتلال واذرعه المختلفة بمن فيهم المستوطنين الذين أفرطوا في اقتحاماتهم للمسجد خاصة في موسم الاعياد اليهودية التي بدأ مع دخول شهر نيسان / آذار الحالي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]