قدمت النيابة العامة في لواء حيفا اليوم الاحد الى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القضائية وذلك بحق كل من محمد خليل جرحي(27 عاماً) وعمر ممدوح حلواني(18 عاماً) من عكا القديمة، تنسب لهما ضلوعهما في جريمة كارثة عكا، حرق وقتل 5 اشخاص وذلك خلال تنفيذ الجريمة.

وبحسب ما ورد في بيان المحكمة الذي وصلت نسخة منه لموقع بكرا فإنه في 17.2.2014 تآمر الاثنان مع زكريا عزيري لحرق جهاز اتصالات يتبع لشرطة" بلفون"، والذي يتواجد في شقة في مبنى سكني في عكا القديمة.

ولأجل تنفيذ مخططهما، تزود الثلاثة بقفازات ومادة مشتعلة، وقرابة الساعة الواحدة و36 دقيقة بعد منتصف الليل، وصل الثلاثة الى سطح المبنى من اجراء احراق الجهاز، وهم على علم ان سكان المبنى داخل شققهم.

سكب الثلاثة مادة حارقة داخل الشقة واضرموا النار بداخلها، ونتيجة لعملية الحرق التي قام بها المتهمان وزميلهما عزيري، وقع انفجار ادى الى انهيار ثلاثة طوابق نقع في الجهة الشمالية الشرقية للبناية وكذلك انهار طابقان من الجهة الجنوبية الغربية، ما ادى الى وفاة 5 اشخاص وهم محمد بدر 43 عاما وزوجته حنان38 عاما، رايق سرحان 65 عاما وزوجته نجاح 51 عاما وابنهما نصر الدين 7 سنوات، الذين تواجدوا في ذلك الوقت داخل بيوتهم.

ونتيجة للحريق والانفجار الذي تبعه، تطاير المتهمان ومعهما عزيري الى سطح مسجد قريب سوية مع البيوت التي انهارت، حيث احتجز جرحي وعزيري بين الانقاض وتم تخليصهما بواسطة قوى الانقاذ والمواطنين.

 

لقراءة لائحة الإتهام، اضغط هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]