شهدنا في الفترة الاخيرة مصرع عدة عمال عرب اثناء عملهم , قبل عدة أيام لقي عامل من مدينة قلنسوة مصرعه بعد سقوطه من الطابق الخامس في ورشة بناء وقبل اسبوعين لقي شاب من مدينة الطيبه مصرعه اثر تعرضه لصعقه كهربائية في ورشة للبناء , وقبل حوالي الشهر وقع أربع عمال عرب من مدينة الناصرة في احدى ورشات البناء في تل أبيب وصفت حالاتهم بين المتوسطه والخطيرة وغيرها من حوادث العمل في مختلف انحاء البلاد .

وقد توجه مركز آمان للمجتمع الامن الى مكتب التشغيل الصناعة والتجارة مطالبا بالتحقيق في الموضوع ومعالجته لوقف الارتفاع في نسبة الاصابات والوفيات بين العمال العرب, حيث ان نسبة وفيات العمال العرب الناجمة عن حوادث العمل في مواقع البناء وورشات العمل في البلاد اخذه بالازدياد , ويرى مركز آمان لأمن المجتمعي تجاهل الموضوع وعدم التحقيق في الاصابات يمكن أن يجعل ذلك مستمرا.
إن توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر الصناعات المختلفة ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية سيؤدي بلا شك إلى الحد من الإصابات وحماية العاملين من الحوادث ومن ثم خفض عدد ساعات العمل المفقودة نتيجة الغياب بسبب المرض أو الإصابة وكذلك الحد من تكاليف العلاج والتأهيل والتعويض عن الاصابات والأمراض مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج ودفع القوة الاقتصادية في البلاد.

تأسس مركز آمان لأمن المجتمعي عام 2010 في المثلث الجنوبي , وتتمثل نشاطاته بالعمل على مكافحة ظواهر عدم الآمان في الوسط العربي , منها ظواهر العنف , حوادث القتل , حوادث الطرق , اصابات العمل , الاهمال المنزلي وغيرها . يقوم المركز بتطوير وتنفيذ خطط تربوية واجتماعية لمكافحة هذه الظواهر في الوسط العربي. المركز يقوم على مشاريع التوعية وتطوير المجتمع العربي بأساليب المجتمع المدني والتعاون ما بين فئات المجتمع وبالتعاون مع السلطات المحلية، رجال الدين والسلطات القانونية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]