اختتمت مؤسسة حراء لتحفيظ القرآن الكريم معسكر المقارئ القرآنية في عطلة الربيع والذي كان بتاريخ 6-9/4/2014م حيث تخلل المعسكر برنامج للحفظ والتسميع بالإضافة الى نشاطات تربوية مكثفة وفعاليات ترفيهية .

بدأ المعسكر يوم الأحد صباحًا ، بحيث انطلقت الحافلة من قرية طرعان مرورًا بالمثلث إلى مدينة قلنسوة، حيث كان المعسكر بمسجد الرباط.
افتتح برنامج المعسكر في الحافلة بدعاء السفر وقراءات متعددة لطلاب ، وقد استقبلت الدعوة المحلية في قلنسوة المتمثلة بمسؤولها الشيخ صالح بخبخ ومندوب حراء فيها الشيخ ظاهر فروجة استقبلوا طلاب المقارئ بالترحيب، فأثنى مسؤول الدعوة على العمل الجماعي التي تقوم به مؤسسة حراء بمشاريعها القرآنية ، وقد حثّ من خلال كلمته طلاب المقارئ على حفظ القرآن والعمل به واستغلال الوقت في الحفظ والمراجعة والتثبيت .

فعاليات المعسكر حَوت فعاليات تربوية، كفقرة التعارف بين الطلاب وقراءة مأثورات في الصباح والمساء، إضافة لمحاضرة في علوم القرآن قدمها الشيخ علاء باسم، ومحاضرات تربوية متنوعة بعناوين مختلفة "استثمار الوقت" قدمها الأستاذ أحمد قدح - المشرف التربوي لمنطقة الجليل الأسفل، وأخرى بعنوان "الهمة العالية" قدّمها الأستاذ يونس تايه - المشرف التربوي منطقة المثلث الجنوبي، ومحاضرة ثالثة بعنوان "كيف أختار صديقي" قدمها الأستاذ صالح هواش - المشرف التربوي لمنطقة الجليل الأعلى، إضافة الى مسابقة لطلاب المقارئ في الوحدات القرآنية قدمها الأستاذ عرسان حجاجرة.

ولم يخلُ برنامج المعسكر من الفعاليات الترفيهية كفعالية كرة قدم يومية ، إضافة الى شدّ الرحال للمسجد الأقصى التي تخللها فعاليات لا منهجية وجولة مقدسية للتعرف على معالم المسجد الأقصى .

هذا وتشكر مؤسسة حراء جهود القائمين على إنجاح المشروع وتخص بالذكر:
• جمعية "تضامن مع القدس التركية" على دعمها الكريم لفعاليات ونشاطات المؤسسة
• الدعوة المحلية في قلنسوة على جهودها في استقبال الطلاب والطاقم
• الاستاذ اسلام يونس المرشد في مؤسسة عمارة الأقصى
وتشكر المؤسسة أيضًا بالجميل والعرفان كل من ساهم على إنجاح معسكر المقارئ القرآنية والتي تسأل الله تعالى أن يكون هذا الدعم في ميزان حسناتهم يوم القيامة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]