يلتقي ناديا برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا والذي سيجري على أرضية ملعب الميستايا في نادي فالنسيا في كلاكيت ثالث مرة هذا الموسم بعد مواجهتي الدوري، قد تبدو المباراة كلاسيكو آخر بين عملاقي اسبانيا برشلونة وريال مدريد ، لكن الحقيقة أن كلاسيكو الكأس هذا مختلف تماماً عن كلاسيكو الدوري فما هي هذه الاختلافات ؟؟
مباراة الكل أو اللاشيء : كلاسيكو الكأس هو عبارة عن لقاء واحد فقط ، فيه تفوز بكل شيء أو لاشيء، هي مباراة تستوجب أن تضع مجهودك بأكمله فيها دون النظر إلى اللقاءات التي قبلها أو التي بعدها ، وهي بعيدة عن حسابات النقاط والصدارة في الدوري ، باختصار هي حالة ذهنية مختلفة كل الاختلاف.

مباراة في أرض محايدة : دائماً ما يكون كلاسيكو الدوري في أرض أحد الفريقين ، أما كلاسيكو الكأس هذا فهو في أرض محايدة على اعتبار أنه النهائي وبالتالي فإن عامل الأرض والجمهور ملغى تماماً .

اختلاف وضعية الفريقين : الريال يحارب على جبهات ثلاثة في حين أن برشلونة لا يملك سوى هذه الجبهة ، أما خلال الدوري فكان الفريقان على قدم المساواة حيث كانا ينافسان معاً على جميع الألقاب على اعتبار أن خروج برشلونة من الأبطال لم يحدث بعد، واختلاف الوضعية هذا سيؤثر على الأداء .

لا نزال بين ميسي ورونالدو : مع غياب رنالدو عن اللقاء بسبب الإصابة فإننا لن نرى المواجهة التقليدية المتعارف عليها بين نجمي الفريقين ، وربما هي المرة الأولى منذ الكلاسيكو الأول موسم 2009 – 2010 وهو ما سيغير من نكهة اللقاء بالمجمل .

الفريقان هما نفسهما ..لكن الفروقات جوهرية ، إلا أن لا أحد سيتذكر أي منها عند إحراز اللقب ، فلمن سيكون هذا اللقب ؟؟

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]