عبر المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس عن تضامنه مع المسلمين الذين يتعرضون لاعتداءات من قبل القوات الاسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك.

وقال لموقع بكرا ان المسجد الاقصى له مكانته الدينية والايمانية والتراثية والتاريخية لدى اخواننا المسلمين .

واضاف:" ندين هذا التطاول والاستهداف"، مؤكدا ان استهداف المسجد الاقصى المبارك والتعدي عليه هو ليس استهدافا للمسلمين وحدهم بل للمسيحيين ايضا وكلنا مستهدفون ونتعرض لمثل هذه المحاولات الهادفة الى تهويد مدينة القدس.

استهداف للمسيحيين ايضاً

واكد المطران عطا الله انه في ظل الاعياد المسيحية هناك استهداف ايضا للمسيحيين الذين لم يتمكنوا من الوصول الى كنيستهم واقامة شعائرهم .

وكان المطران عطا الله حنا قد اعتبر منع المسيحيين من الوصول الى كنيسة القيامة للاحتفال بهذا الاسبوع المقدس تعديا صارخا ليس فقط على حرية العبادة انما انتهاكا لقدسية مدينة القدس ولاهميتها في الديانة والعقيدة المسيحية .

واكد رفض المسيحيين للاجراءات والحواجز الاسرائيلية التي ستضع امامهم لكي لا يتمكنوا من الوصول الى كنيسة القيامة مناشدا كل المسيحيين في القدس التوجه الى كنيسة القيامة ايام الجمعة و السبت والاحد القادمين وعدم الاستسلام لهذه الاجراءات الاسرائيلية.

وفي تعقيبه على اقامة كنيس الجوهرة للمستوطنين المجاور للمسجد الاقصى المبارك قال المطران عطا الله نعتقد ان المسجد الاقصى مكان ديني اسلامي ولا يحق لاي طرف اخر ان يتدخل او يسيء او يغير من معالم هذا المكان ويجب احترام خصوصيته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]