تقيم كافة الكنائس المسيحية التي تسير على التقويمين الغريغوري واليولياني (الغربي والشرقي) اليوم الجمعة صلاة وجناز المسيح أو ما يسمى بـ " الجمعة العظيمة".بعد أن أحيت أمس خميس الأسرار المقدسة، قداس العشاء السري الأخير للسيد المسيح ورتبة غسل الأرجل.

وبدات افواج من الحجاج المسيحيين تتوافد على البلدة القديمة وكنيسة القيامة للمشاركة في المسيرات الدينية والقداديس التي ستبدأ اليوم الجمعة وتستمر غدا السبت والاحد.

يوم الجمعة العظيمة ستقام مسيرة الصليب التقليدية من مدرسة العمرية مكان محاكمة بيلاطيس البنطي مرورا في 14 مرحلة ووصولا الى كنيسة القيامة وخدمة الجناز مساءا داخل الكنيسة.

سبت النور 

اما يوم السبت فهو سبت النور المقدس حيث سيقام الاحتفال الكبير الخاص بهذه المناسبة في كنيسة القيامة, اما قداس احد الفصح فسيقام عند منتصف الليل حتى الساعة 12 ظهرا من يوم الاحد وستقام هذه الصلوات في كافة الكنائس المسيحية في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وسائر الديار المقدسة والعالم.

هذا وانتهت لجان ومؤسسات وأندية وكشافة البلدة القديمة في القدس من تزيين شوارع وأحياء المدينة العتيقة، خاصة حارتي النصارى والأرمن، استعدادا لاستقبال عيد الفصح المجيد.

وفي هذا السياق، نفذ متطوعون من مختلف المؤسسات والهيئات الشعبية والرياضية والكنسية، حملات تزيين لشوارع وطرقات حارة النصارى وحي الأرمن.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]