لم تسلم مدينة ام الفحم من ايدي الغدر والجماعات الارهابية الصهيونية – جماعات تدفيع الثمن – حيث قامت مجموعة تدفيع الثمن الارهابية فجر اليوم بالاعتداء على مسجد حي عراق الشباب في مدينة ام الفحم بعد ان قام اتباعها، بحسب الشبهات، بكتابة كتابات عنصرية على جدران المسجد واحراق مدخله!!.

وتشهد مدينة ام الفحم حالة من الغضب العارم والشديد وسط ذهول الاهالي  من ان تكون مدينتهم احدى محطات عصابة" تدفيع الثمن".

غضب شديد واستنكار عارم

هذا وقد وصل الى مكان الحادث رئيس الحركة الاسلامية في مدينة ام الفحم الشيخ نائل فواز والمتحدث الرسمي بأسم الحركة الاسلامية المهندس زكي اغبارية وعدد من اهالي ام الفحم واهالي الحي الذين ابدوا غضبهم الشديد لهذا التصرف الجبان والاعتداء العنصري على حرمة المسجد والمس بالمسلمين والعرب حتى في داخل بلداتهم.

وفي حديث مع الناطق الرسمي باسم الحركة الاسلامية في ام الفحم المهندس زكي اغبارية قال :" الحركة الاسلامية تستنكر هذا العمل الجبان الذي نفذ من قبل عنصريين من محاولة حرق مسجد عراق الشباب في مدينة ام الفحم ومن ثم كتابات عنصرية تطالب بترحيل العرب من البلاد , وان تكرار هذه الاعمال في بلداتنا العربية , مثل الجش وطوبا وباقة ومحاولة كتابة على كنائس انما هو من تهاون اجهزة الامن والشرطة في معالجة ومعاقبة هذه القطعان من العنصريين فقد تجرأ بعضهم للقيام بهذه الاعمال في ام الفحم".

واضاف:" نطالب اهلنا جماهريا وقطريا بالوقوف في وجه هذه الظاهرة المقلقة ونطالب ايضا اجهزة الامن والشرطة بالعمل الجاد على كشف الجناة والفاعلين ومعاقبتهم ".

صامدون في أرضنا ومقدساتنا

واصدرالمهندس زكي اغبارية –الناطق الرسمي للحركة الإسلامية في ام الفحم بيان شجب واستنكار، جاء فيه:" في ظل سكوت أجهزة الأمن المختلفة وتغاضيها عن الجرائم المتكررة للعنصريين اليهود الذين اعتدوا على ممتلكات خاصة وعامة في مدن وقرى عربية متعددة ،فقد تجرأت هذه المجموعات بالاعتداء على بيت من بيوت الله ، حيث قاموا بمحاولة حرق مسجد الفاروق حي عراق الشباب في مدينة أم الفحم وكتابة شعارات عنصرية تطالب بترحيلنا عن أرضنا .

اننا في الحركة الإسلامية نحمل الشرطة وأجهزة الأمن المسؤولية المباشرة عن استمرار سكوتها على هؤلاء ، ونطالبها بالكشف الفوري عنهم ومعاقبتهم ، ونحذر من العواقب الوخيمة التي قد تنجم عن تكرار هذه الأعمال واستمرار سكوت الشرطة عنها.

ونتوجه إلى جميع أهلنا في أم الفحم ،وإلى جميع القوى السياسية المحلية والقطرية للوقوف جنبا إلى جنب لمواجهة هذه الأعمال العنصرية الجبانة".

المحامي رياض جمال عضو المكتب السياسي للتجمع يدعو لاجتماع كافة الاطر والحركات السياسية 

هذا وفي تعقيب للمحامي رياض جمال عضو المكتب السياسي للتجمع قال :" ان هذا العمل الجبان والمقرر في في قرانا العربية ضد المقدسات الاسلامية والمسيحية يجب التصدي له واتخاذ الاساليب والاليات اللازمة لردعه، فقطعان اليمين المتطرف او ما يسمون انفسهم بجماعات "تاغ محير " ورغم كل الاعمال العنصرية والفاشية الا انه حتى في هذه الساعات نشهد عملهم الارهابي المرفوض بحق مسجد في مدينة ام الفحم ولا نجد اي تحرك من قبل المؤسسة الاسرائيلية واذرعها الامنية والمخابرتية , كما وانه ومن غير المعقول ولا المقبول انه حتى اليوم لم تتمكن المؤسسة الاسرائيلية القاء القبض على هؤلاء الفاشيين الصغار كما نحمل كامل المسؤولية الى المؤسسة الاسرائيلية بأكلمها وخاصة اذرعها الامنية وعليهم ان يعلموا بأنهم ان لم يقوموا بردع هؤلاء الفاشيين فعندها هم من يتحمل المسؤولية عن من سيتصدى لهؤلاء وحسب اعتقادي فإنه واجب على كافة الاطر والحركات السياسية ان تجتمع وان تضع الادوات للتصدي لقطعان اليمين الفاشي".

واصدرت بلدية ام الفحم بيان شجب واستنكار لهذا الحادث العنصري والذي جاء فيه:

"تستنكر بلدية أم الفحم ما أقدمت عليه خفافيش الليل من محاولة احراق مسجد عراق الشباب في أم الفحم.

اننا في بلدية أم الفحم اذ ننظر بعين الخطورة الى هذا العمل الاجرامي الذي يهدف الى زعزعة أمننا واستقرارانا في بلادنا.

نحمل نحن في بلدية أم الفحم الفحم الاجهزة الأمنية الاسرائيلية مسؤولية تمادي العصابات التي تستهدف مقدساتنا ، فهذه الأجهزة لم تكشف الى اليوم عنهم بل انها لم.تعلن انهم جهات ارهابية خارجة عن القانون.

ومن هنا فاننا نطالب الجهات الأمنية المختصة بالتحقيق في هذا العمل الأجرامي وعدم التهاون فيه حتى القاء القبض على الجناة.

وتعلن بلدية ام الفحم انها ستتابع الموضوع مع الشرطة بشكل مباشر ولن تستكين حتى ان ينال الفاعلون عقابهم.

واخيرا نطالب اهلنا بأخذ الحيطة والحذر وابلاغ وحدة الامن والأمان في البلدية باي شيء يثير الشبهات.

الشرطة تحقق

هذا وشرعت شرطة ام الفحم التي هرعت الى المكان باعمال البحث والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات وحيثيات هذه الواقعة التي تعود خلفيتها وفقا للشبهات الاولية وعلى ما يبدو لدوافع ًجريمة قومية ً ؛ من تلك التي تعرف بظاهره جرائم ً تدفيع الثمن - تاچ محير -תג מחיר ً مع الاخذ بالحسبان ؛ صحيح لهذه المرحلة الاولية ؛ باقي الاتجاهات والمسارات والتحقيقات ما زالت جارية، قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري.

اقرأ ايضا: 

تدفيع الثمن بأم الفحم: رئيس مجلس كفر قرع يدعو المتابعة لاجتماع عاجل

تدفيع الثمن بأم الفحم...احمد ملحم لبُكرا: هذه الجماعات مدعومة من الدولة

التجمع: وصول عصابات تدفيع الثمن لأم الفحم هو تصعيد خطير

الشيخ رائد صلاح لبُكرا: موجة العنصرية قد تصل الى تصفية قيادات في الداخل الفلسطيني

زحالقة: لو قبض الناس على الجناة وهم يحاولون إحراق المسجد، لواجهنا قضية نتان زادا جديدة

الطيبي : مساجدنا تتعرض للاعتداء والشرطة لا تفعل شيئاً

النائب غنايم: محاولة إحراق مسجد أبو بكر في أم الفحم جريمة تتحمل السلطات زعرنتها

غلئون تستنكر عملية تدفيع الثمن في ام الفحم

"مؤسسة الاقصى" تندد بشدة بتدفيع الثمن في ام الفحم

تدفيع الثمن في ام الفحم...ابناء البلد: " جماعة دفع الثمن" سيدفعون الثمن !

الحزب الشيوعي والجبهة: نتهم السلطات الرسمية المتواطئة بجريمة حرق مسجد ام الفحم

النائب اغبارية: الحكومة تستفزنا بعصابات الارهاب ونحملها مسؤولية العواقب

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]