توقفت السلطات الإيرانية في آخر لحظة عن تنفيذ حكم الاعدام بحق قاتل بعد أن أعلنت والدة الضحية على الملأ سماحها عنه .

ووفقا للمصدر، عندما كان حبل المشنقة يلتف حول رقبة المجرم تقدمت منه والدة الضحية وصفعته على خده في تلك اللحظة ثم سمحت له عن جريمته بقتل ابنها ولا سيما ان الجريمة وقعت عندما كان ابنها والقاتل بعمر 17 عاما.

مواقع التواصل الاجتماعي تتضامن مع الام

ان هذا الموقف العاطفي التسامحي ترك اثرا وصدى كبيرين لدى الإيرانيين في الشبكات الاجتماعية حيث دعا الكثيرون ان موقف هذه المرأة مفعم بالشجاعة وتستحق كل الاحترام. وبنفس الوقت علق الكثيرون ايضا على هذا الموقف الذي اتخذته والدة الضحية معتبرين ذلك بمثابة الحملة العامة للعفو عن القتلة.

ووفقا لمحطة “بي بي سي” ، ان القوانين الإسلامية في إيران، على الرغم من الصرامة تسمح بالعفو عن القاتل من قبل عائلة الضحية باسم “التنازل عن الحق الشخصي”. من جهة ثانية تؤكد السلطات الإيرانية انه تم تنفيذ 369 حكما بالاعدام خلال عام 2013 بينما تعتقد منظمة العفو الدولية أن هذا الرقم ليس صحيا بل يصل بالواقع الى 700 حكما بالاعدام.

في لحظة دراماتيكية وعند تغطية وجه القاتل ولف حبل المشنقة حول عنقه استعدادا لتنفيذ القصاص ، ظهرت أم القتيل، الذي قتله الجاني في شجار وهما في السابعة عشرة، وصفعت الجاني على خده، معلنة العفو عنه، لتنقذ بذلك حياته في اللحظة الأخيرة.

في هذا المقطع تشاهدون تفاصيل تلك اللحظات التي ستغير مجرى حياة الجاني بلا شك .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]